“حسم الجدل” ما حقيقة صرف المساعدة المقطوعة “وزارة المواردة البشرية توضح”

“حسم الجدل” ما حقيقة صرف المساعدة المقطوعة “وزارة المواردة البشرية توضح”
حقيقة صرف المساعدة المقطوعة

نوهت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، في بيان رسمي صادر لها، عن خبر يهم المواطنين من محدودي الدخل بالمملكة، والخاص بـ حقيقة صرف المساعدة المقطوعة، والشائعات التي انتشرت حول عودة تلك المساعدات التي تم قطعها وهل ستعود مرة أخرى أم لا وللتفاصيل تابعونا.

“حسم الجدل” ما حقيقة صرف المساعدة المقطوعة “وزارة المواردة البشرية توضح”
حقيقة صرف المساعدة المقطوعة

حقيقة صرف المساعدة المقطوعة

وبحسب ما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية بالمملكة، في بيانها الرسمي، فأن المساعدات التي تم قطعها لن تعود مرة أخرى، وسوف يصرف للمواطنين دعم مباشر من السلطات السعودية خاص بزيادة قيمة الضمان الاجتماعي.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن الهدف من زيادة قيمة الضمان الاجتماعي، هو التصدي ومواجهة غلاء الأسعار، والموجة الاقتصادية العنيفة التي أثرت على كافة الدول سواء الغبية أو العربية.

يذكر أن تلك المساعدات هي عبارة عن مبالغ نقدية، تُمنح للأشخاص من محدودي الدخل، وأصحاب المعاشات.

رجوع صرف المساعدة المقطوعة

انتشرت  في الآونة الأخيرة قد انتشرت الشائعات والاستفسارات، حول ما إذا كان سيتم فتح باب التقديم على المساعدات المقطوعة أم لا، وردًا على ذلك قامت وزارة الموارد البشرية، بفتح باب التقديم أمام الراغبين في الحصول على المساعدات المقطوعة.

يذكر أن باب التقديم على تلك المساعدات كان قد تم قفله مدة 4 أعوام، وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد، وقد أمر خادم الحرمين الشريفين، بزيادة قيمة الضمان الاجتماعي، فهو الشخص الوحيد المخول له هذا القرار.

حيث يشمل قرار خادم الحرمين زيادة قيمة الضمان الاجتماعي للمواطنين السعوديين يستفيدون من برنامج الضمان الاجتماعي، وسوف يستلم المستفيدون تلك المساعدات عبر حساب المواطن أو الضمان الاجتماعي، حتى تضمن الوزارة أن من تصرف لهم تلك المساعدات من المواطنين السعوديين يستحقونها، ويستفيدون منها استفادة كاملة، ولا يتم أهدارها بأي من الطرق الغير مشروعة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة إلكترونيا، عبر الخطوات التالية:

  • ادخل على موقع وزارة الموارد البشرية.
  • حدد خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من اللائحة الأساسية.
  • أكتب رقم الهوية الوطنية خاصتك.
  • ادخل رقم الطلب في المكان المخصص له أمامك.
  • أكتب رمز التحقق الظاهر أمامك بطريقة صحيحة.
  • اضغط على خانة استعلام مباشرة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

مقطوعة الضمان الاجتماعي 1445

وأوضحت وزارة الموارد البشرية، أنه لا نية لدى خادم الحرمين الشريفين، من إصدار قرار أو أوامر بخصوص رجوع المساعدات المقطوعة مرة أخرى.

وأشار بيان الوزارة، أن المملكة العربية السعودية، تواجه موجة اقتصادية كبيرة وصعبة، لم تشهدها المملكة من قبل، وأن على جميع طوائف الشعب، التصدي لتلك الموجه والتكاتف جنبًا إلى جنب، حتى تمر تلك الصعاب الاقتصادية، وحتى تخرج المملكة من تلك الأزمة.