كريستيانو رونالدو يحصد جائزة مارادونا من جلوب سوكر لأفضل هداف في 2023

كريستيانو رونالدو يحصد جائزة مارادونا من جلوب سوكر لأفضل هداف في 2023

أعلن الحساب الرسمي الخاص بجائزة جلوب سوكر على منصة (إكس)، عن حصول البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي لجائزة مارادونا لأفضل هداف في عام 2023 بعد منافسة شرسة مع الفرنسي كيليان إمبابي، والنرويجي إيرلينج هالاند، وذلك في جوائز دبي جلوب سوكر، والتي تقام بدعم من مجلس دبي الرياضي.

كريستيانو رونالدو يحصد جائزة مارادونا من جلوب سوكر لأفضل هداف في 2023

تتويج رونالدو بجائزة مارادونا

تمكن صاروخ ماديرا من حصد جائزة مارادونا كأفضل هداف في عام 2023، وقد تمكن رونالدو من تسجيل 54 هدفًا خلال مشاركته في 59 مباراة خاضها طوال العام، سواء مع المنتخب البرتغالي أو نادي النصر.

وتمكن رونالدو من حصد الجائزة بعد منافسة مع الفرنسي كيليان إمبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان، والذي سجل 52 هدفًا في 53 مباراة خلال عام 2023.

بالإضافة إلى الإنجليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونج الألماني، والذي تمكن من تسجيل 52 هدفًا في 57 مباراة خلال عام 2023.

وكذلك النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي تمكن من تسجيل 50 هدفًا في 60 مباراة خلال عام 2023.

هداف الدوري السعودي

ويحتل كريستيانو رونالدو حاليًا صدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 20 هدفًا، ويليه ألكساندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال برصيد 17 هدفًا، بينما يتواجد في المركز الثالث اللاعب جورج كيفين نكودو مهاجم نادي ضمك برصيد 14 هدفًا.

ولكن يحتل النصر المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي برصيد 46 نقطة، بينما يحتل الهلال صدارة دوري روشن برصيد 53 نقطة.

ويعتبر صاروخ ماديرا هو الهداف التاريخي للعبة كرة القدم حتى الآن، برصيد يبلغ أكثر من 874 هدفًا في مختلف البطولات.

موعد حفل جوائز جلوب سوكر

يقام الحفل السنوي لتوزيع جوائز جلوب سوكر والذي ينظمه مجلس أبو ظبي الرياضي، يوم الجمعة الموافق 19 من شهر يناير الحالي، ويمكنك متابعة حفل توزيع الجوائز عبر قناة أبو ظبي الرياضية المالكة لحقوق البث، ويمكنك أيضًا متابعة الحفل من خلال الموقع الرسمي للجائزة.