برنامج حساب المواطن يوضح مدى استفادة الزوجة بالمملكة السعودية

برنامج  حساب المواطن يوضح مدى استفادة الزوجة بالمملكة السعودية
كم هو مبلغ حساب المواطن يناير 2024

تلقى حساب خدمة المستفيدين استفسارًا من مواطنة تركها زوجها ويرفض تطليقها، وتساءلت المواطنة عن إمكانية التسجيل في حساب المواطن للحصول على الدعم الشهري، جاء هذا الاستفسار في وقت قريب من تاريخ صرف الدعم، حيث من المقرر أن يتم صرف الدعم في الخميس 10 يناير 2024، والذي يوافق 28 جمادى الآخرة. يهدف حساب المواطن السعودي، الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية، إلى دعم المواطنين المستحقين في المملكة.

برنامج  حساب المواطن يوضح مدى استفادة الزوجة بالمملكة السعودية
كم هو مبلغ حساب المواطن يناير 2024

استفادة الزوجة من حساب المواطن

تلقت خدمة المستفيدين رسالة استفسار من مواطنة تعبر عن مشكلتها قائلة: “أعزائي، زوجي تركني قبل سنتين وأنا ليس لدي أطفال، هل يمكنني الاستفادة من حساب المواطن رغم رفض زوجي إطلاقي وعدم توفير الدعم المادي لي؟”، تم الرد بشكل نموذجي على الاستفسار قائلاً: “إذا كان زوجك غائباً، فيجب عليك تقديم المستندات المطلوبة، وهي “محضر تبليغ” من الشرطة أو “صك شرعي بالغياب أو الفقد”، يسعدنا تقديم المساعدة لك”.

تأثير الخلع على حساب المواطن:

تم إنشاء برنامج حساب المواطن بواسطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية كجزء من جهود الحكومة لتوفير الدعم للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية في الحياة، يعتبر برنامج حساب المواطن السعودي وسيلة بسيطة يمكن من خلالها للأفراد التحقق من أهليتهم لهذا البرنامج عن طريق رقم هويتهم.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع حساب المواطن باستخدام اسم المستخدم ورقم المرور.
  2. انقر على “نتيجة الأهلية” من قائمة الاختيارات.
  3. ستظهر لك نتيجة الأهلية، سواء كنت مؤهلاً أو غير مؤهلاً.
  4. إذا كنت مؤهلاً للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، ستظهر لك البيانات التالية: تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائلة وعددهم، وجميع حالات الأهلية السابقة الخاصة بالمستفيد.
  5. إذا كنت غير مؤهلاً، ستظهر رسالة “غير مؤهل” بجانب البيانات.