خبر سار لمستحقين الدعم! صرف الضمان الاجتماعي المطور مرتين في شهر فبراير 2024 بسبب هذا السبب

خبر سار لمستحقين الدعم! صرف الضمان الاجتماعي المطور مرتين في شهر فبراير 2024 بسبب هذا السبب

بعد إيداع دفعة شهر يناير لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور، قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صرف الضمان الاجتماعي مرتين في شهر فبراير للمستفيدين. تأتي هذه الزيادة في صرف الراتب لتلبية احتياجاتهم الضرورية وتخفيف الضغوط المالية عنهم، سنوضح لكم الآن سبب هذا القرار ونشرح لكم التفاصيل.

خبر سار لمستحقين الدعم! صرف الضمان الاجتماعي المطور مرتين في شهر فبراير 2024 بسبب هذا السبب

نزول الضمان الاجتماعي مرتين

يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور في حسابات المستفيدين البنكية في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وهذا الموعد يعتبر ثابتًا طالما يصادف يومًا للعمل الرسمي في البنوك، ولكن إذا ما صادفت هذا التاريخ لأي عطلة أو سبب آخر، يتم تأجيل صرف المعاش أو تقديمه في موعد آخر.

وفي شهر فبراير الجاري، سيتم صرف الدعم المطور مرتين. المرة الأولى ستكون في بداية الشهر، وهذا هو الموعد الرسمي لصرف المعاش في شهر فبراير من العام القادم في عام 2024، أما المرة الثانية، فستكون في نهاية الشهر وهي بمثابة صرف راتب شهر مارس المبكر نظرًا لمصادفته يوم عمل رسمي، وبالتالي، ستتلقى المستفيدين دعم المعاش مرتين في نفس الشهر.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور فبراير

سيتم إجراء إيداع الضمان الاجتماعي المطور مرتين خلال الشهر؛ الأولى في بداية الشهر والثانية في نهايته. توزيع المرتين كما يلي:

  • سيتم صرف راتب الدفعة 26 من الدعم في الخميس الأول من فبراير عام 2024، والذي يوافق العشرين من شهر رجب عام 1455.
  • سيتم تقديم راتب الدفعة 27 من الدعم، والتي هي دفعة مارس، في آخر يوم من فبراير، والذي يوافق الخميس التاسع والعشرين من فبراير عام 2024، والتاسع عشر لشهر شعبان من عام 1445.

زيادة الضمان الاجتماعي المطور 20%

في أكتوبر 2023، أصدر الملك سلمان وولي العهد أمرًا ملكيًا يوافق على رفع حد الاستحقاق الأساسي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور بنسبة 20%، وبناءً على ذلك، ارتفعت الأجور من 1100 ريال سعودي إلى 1320 ريال سعودي، بينما زادت الأجور للعائلات من 550 ريال سعودي إلى 660 ريال سعودي، يجدر بالذكر أن هذه الزيادة سارية المفعول بشكل دائم وليس لمرة واحدة فقط.