وصفة تبييض الإبطين والمناطق الحساسة في غمضة عين هتتخلص من كل البقع الداكنة

وصفة تبييض الإبطين والمناطق الحساسة في غمضة عين هتتخلص من كل البقع الداكنة
وصفة تبييض الإبطين والمناطق الحساسة

تعاني الكثير من النساء من اسمرار منطقة الإبط، مما يسبب لهن الحرج وعدم الشعور بالثقة بالنفس. يمكن أن يعود اسمرار الإبط لعدة أسباب، منها، العوامل الوراثية حيث يكون لون الجلد في منطقة الإبط أغمق من لون الجلد في باقي الجسم، والتعرق المفرط حيث يؤدي التعرق المفرط إلى إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد، مما يؤدي إلى اسمرار منطقة الإبط، واستخدام مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة حيث يمكن أن تؤدي هذه المواد إلى تهيج الجلد وزيادة التصبغ، واستخدام شفرات الحلاقة حيث يمكن أن تؤدي شفرات الحلاقة إلى تهيج الجلد وزيادة التصبغ.

وصفة تبييض الإبطين والمناطق الحساسة في غمضة عين هتتخلص من كل البقع الداكنة
وصفة تبييض الإبطين والمناطق الحساسة

وصفة تبييض الإبطين والمناطق الحساسة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض منطقة الإبط، ومن هذه الوصفات:

وصفة الكركم والليمون

الكركم هو أحد الأعشاب الطبيعية التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، كما أنه يحتوي على مادة الكركمين التي لها خصائص مبيضة للجلد، أما الليمون فهو يحتوي على فيتامين سي الذي له خصائص مبيضة أيضاً، ولتحضير هذه الوصفة، اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ثم، وزعي العجينة على منطقة الإبط واتركيها لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي منطقة الإبط بالماء الدافئ.

وصفة الخيار

الخيار هو أحد الخضروات الطبيعية التي تحتوي على خصائص قابضة ومضادة للالتهابات، كما أنه يحتوي على الماء بنسبة عالية، مما يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، ولتحضير هذه الوصفة، قطعي الخيار إلى شرائح رقيقة، ثم، افركي شرائح الخيار على منطقة الإبط لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، اغسلي منطقة الإبط بالماء الدافئ.

وصفة الحليب

الحليب هو أحد المنتجات الطبيعية التي تحتوي على حمض اللاكتيك الذي له خصائص مبيضة للجلد، كما أنه يحتوي على البروتين الذي يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، ولتحضير هذه الوصفة، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم، وزعي الخليط على منطقة الإبط واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي منطقة الإبط بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار استخدام أي من هذه الوصفات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل، كما يجب الحرص على إزالة الشعر الزائد من منطقة الإبط بالشمع أو بالليزر، حيث يساعد ذلك على تفتيح لون المنطقة.

نصائح لتبييض الإبط

  • استخدمي غسول الجسم الخاص بالمنطقة الحساسة، حيث يحتوي على مكونات لطيفة على البشرة.
  • جففي منطقة الإبط جيداً بعد الاستحمام.
  • استخدمي كريم مرطب للمنطقة الحساسة بعد الاستحمام.
  • ابتعدي عن ارتداء الملابس الضيقة التي تسبب التعرق المفرط.