متى اشتري الذهب ومتى ابيع وفقًا لرأي خبراء الذهب

متى اشتري الذهب ومتى ابيع وفقًا لرأي خبراء الذهب
متى اشتري الذهب ومتى ابيع وفقًا لرأي خبراء الذهب

تتقلب أسواق الأسهم باستمرار، واعتمادًا على الصناعة، قد ينهار السهم الذي استثمرت فيه بين عشية وضحاها وقد لا يستعيد أبدًا أعلى مستوياته، لذلك فإن الاستثمار في الأصول الآمنة والموثوقة أمرًا ضروريًا لأي مستثمر سواء صغير أو كبير، ومنذ فجر الحضارة، اعتبر الذهب وغيره من المعادن من الملآذات الآمنة للاستثمار وحفظ النقود، وخاصة في ظل فترات عدم الثقة التي تجتاح الأسواق المالية، لكن ما هو أفضل الأوقات لشراء الذهب وما هو أفضل وقت لبيع المعدن الثمين، إذا كنت جديدًا في شراء وبيع الذهب، فمن السهل أن تبدأ الاستثمار، وكلما أسرعت، كان ذلك أفضل لمحفظتك.

متى اشتري الذهب ومتى ابيع وفقًا لرأي خبراء الذهب
متى اشتري الذهب ومتى ابيع وفقًا لرأي خبراء الذهب

لماذا يتم الاستثمار في الذهب

يحتفظ الذهب تاريخياً بقيمته على المدى الطويل، وفي الغالب، يستثمر الناس في الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم والانكماش في قيمة العملة الورقية.

ويتم التعرف على معظم عملات السبائك الذهبية كعملة قانونية مهما كانت جهة أو دولة إصدارها، وهذا يجعلها أداة تحوط مثالية ضد التضخم.

كما أن الذهب يتميز بالسيولة نسبيًا، على عكس العقارات، فإن استخدام الذهب كاستثمار يتيح لك تسييل السبائك بسرعة عندما تحتاج إلى أموال نقدية سريعة.

أيضًا يعد شراء السبائك الذهبية والفضية والعملات الذهبية أيضًا وسيلة لحماية نفسك من انكماش السوق، وعلى النقيض من التضخم، فإن الانكماش نادر الحدوث، ولكنه مدمر عندما يحدث، على سبيل المثال كان الكساد الكبير في الثلاثينيات عبارة عن كساد انكماشي، حيث انخفضت الأسعار، ولكن تباطأ النشاط التجاري، وتعرقل الاقتصاد بسبب الديون المفرطة.

أيضًا حدث الانكماش بعد الأزمة المالية عام 2008، وعندما يحدث الانكماش، ترتفع القوة الشرائية للذهب بينما تضعف القوة الشرائية للنقود الورقية وأيضًا عندما يحدث تضخم لن تشتري العملة الورقية نفس القدر كما كان من قبل، لكن ستظل القوة الشرائية للذهب محتفظة بقيمتها.

وخلال الأوقات الجيدة من الازدهار الاقتصادي، تميل أسعار الذهب إلى الانخفاض، لأن المستثمرين لا يتدفقون على شراء المعدن الثمين كتحوط ضد المشاكل الاقتصادية، وبالرغم من ذلك عندما تكون أسعار الذهب منخفضة، فهذا لا يعني أن الذهب ليس استثمارًا جيدًا بعد.

متى يكون شراء الذهب فكرة جيدة

وفقا لموقع gold buyer إن أفضل وقت لشراء الذهب أو شراء الفضة هو عندما يكون الاقتصاد في حالة جيدة، حيث تكون أسعار الذهب أقل بشكل طبيعي، عندما يكون الاقتصاد سيئًا، يكون سعر سبائك الذهب وسبائك الذهب مرتفعًا جدًا، ويميل عدم اليقين الاقتصادي إلى تسخين سوق الذهب، وبذلك ستحتفظ بقيمة أموالك وربما تحقق بعض الربح

وبوجه عام يفضل شراء الذهب في كل الأوقات إذا كنت تبحث عن استثمار طويل نسبيًا لا يقل عن سنة ، فسعر الذهب على مدار التاريخ لا يحتفظ بنفس السعر من عام لآخر، على سبيل المثال إذا قارنت أسعار الذهب في يناير هذا العام مع يناير من العام السابق ستجدها أكبر.

فإذا كنت تريد الاحتفاظ بجزء من مالك لمدة طويلة تزيد عن عام، بعيد عن المخاطر فقم بشراء الذهب حتى لو كان السعر أعلى من الشهور السابقة.

ما هو أفضل وقت لبيع الذهب

القاعدة الأساسية هي الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع، عندما ترتفع أسعار الذهب أثناء حالة عدم اليقين الاقتصادي أو لا سمح الله في حالات الانهيار المالي، فهذا هو أفضل وقت لبيع الذهب الخاص بك.