“خبر بمليون ريال”.. وظائف أرامكو الشاغرة لجميع التخصصات بدوام كامل ورواتب مغرية

“خبر بمليون ريال”.. وظائف أرامكو الشاغرة لجميع التخصصات بدوام كامل ورواتب مغرية
وظائف أرامكو الشاغرة

فرصة لهؤلاء شركة أرامكو تزف بشرى سارة إلى حديثي التخرج حيث تقدم الشركة مجموعة كبيرة من الوظائف الشاغرة للخريجين الجدد والخريجين في كافة التخصصات والمؤهلات بداية من حملة الدبلوم وحتى الأشخاص من ذوي التخصصات والمؤهلات المرتفعة، وفي السطور التالية سوف نتعرف على تلك المؤهلات الأساسية حديثي التخرج وذوي الخبرات وكافة الفئات الوظيفية.

“خبر بمليون ريال”.. وظائف أرامكو الشاغرة لجميع التخصصات بدوام كامل ورواتب مغرية
وظائف أرامكو الشاغرة

وظائف أرامكو الشاغرة

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن عدة أخبار سارة لفرص العمل للخريجين حديثي التخرج وهذه الوظائف تتطلب حديثي التخرج ممن لا يمتلكون الخبرة أو ممن لديهم خبرة أقل من ثلاثة سنوات، وتقدم لهم شركة ارامكو عدة فرص ووظائف لمنحهم كسب المزيد من المهارات والقدرات التي يحتاجونها في سوق العمل بعد ذلك.

هناك عدة مؤهلات مطلوبة من قبل شركة أرامكو للمرشحين لشغل الوظائف الجديدة وهذه المؤهلات كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدمين حاملي درجة البكالوريوس أو أعلى.
  • يجب أن يكون معدل حصول الطالب التراكمي على الأقل من 2 من 4 أو 3 من 5 وذلك في عدة تخصصات فنية مثل علوم الحاسب الآلي والهندسة وتقنية المعلومات والجيوفيزياء والكيمياء وعلوم الأرض والفيزياء والرياضيات أو ما يماثلها من درجات التخصصات الدراسية المعترف بها في بعض الدول مثل انجلترا واستراليا وكندا وغيرها.
  • يجب أن يكون المعدل التراكمي لخريجي حصوله على 5 من 4 أو 3 ونصف من 5 في بعض تخصصات الإدارية مثل الإدارة والمحاسبة والاقتصاد والقانون والتسويق واللغة الإنجليزية وكذلك العلاقات العامة أو ما يماثلها من الدرجات العلمية الدراسية المعترف بها مثل انجلترا وكندا واستراليا وغيرها.

الفئات الوظيفية لحديثي التخرج

  • حديث التخرج من الهندسة تطلب الشركة هندسة البترول والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة الكيميائية وكذلك الهندسة الصناعية والمدنية والهندسة البحرية وهندسة السلامة وهندسة الطيران وكذلك هندسة الوقاية من الحرائق.
  • خريج الأعمال من كليات نظم المعلومات الإدارية وإدارة الأعمال المالية وكذلك تخصص المحاسبة والتسويق وإدارة سلسلة الإمداد وإدارة المشاريع والاقتصاد والموارد البشرية.
  • خريجين مجال تقنية المعلومات من خريجي هندسة الكمبيوتر وهندسة الشبكات وعلوم الكمبيوتر وهندسة البرامج وتقنية المعلومات وكذلك أمن المعلومات وكافة التخصصات الأخرى المتعلقة بالكمبيوتر.
  • الخريجين من كليات مجال الآداب مثل التصميم الجرافيكي والعلاقات العامة والتصميم الداخلي والعلوم السياسية واللغة العربية وعلم المكتبات واللغة الإنجليزية.