بشرى سارة بشأن تخفيض السلع الغذائية بقيمة 40% لمدة شهر واحد بمبادرة كلنا واحد

بشرى سارة بشأن تخفيض السلع الغذائية بقيمة 40% لمدة شهر واحد بمبادرة كلنا واحد
تخفيض السلع الغذائية بقيمة 40%

يتساءل الكثير من المواطنين عن مبادرة كلنا واحد التي قامت وزارة الداخلية المصرية بالإعلان عنها حيث قامت الوزارة بالتصريح على أنه تم مد مبادرة كلنا واحد لمدة شهر أخر، وتسعى وزارة الداخلية إلى توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين من أجل تلبية احتياجاتهم المختلفة ويتم ذلك تحت إشراف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وتوجد السلع الغذائية في جميع المنافذ.

بشرى سارة بشأن تخفيض السلع الغذائية بقيمة 40% لمدة شهر واحد بمبادرة كلنا واحد
تخفيض السلع الغذائية بقيمة 40%

مبادرة كلنا واحد

قامت وزارة الداخلية المصرية بالإعلان عن أنه تم مد فاعلية مبادرة كلنا واحد لمدة شهر أخر حيث تسعي الوزارة إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة في جميع منافذ السلع الغذائية الموجودة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ويتم ذلك تحت إشراف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

ويتم طرح السلع الغذائية في المنافذ بجودة مرتفعة وأسعار مناسبة ومنخفضة تصل إلى 40% حيث تم الاتفاق مع جميع قطاعات الوزارة الموجودة في أنحاء الجمهورية ويستطيع المواطنين الحصول على السلع الغذائية من خلال منافذ الوزارة الموجودة على موقع وزارة الداخلية الرسمي.

تخفيض أسعار السلع الغذائية

صرحت وزارة الداخلية بأنه تم التعاون مع الشركات التجارية والغذائية من أجل توفير السلع الغذائية للمواطنين ويتم عرض تلك السلع بأسعار مخفضة في 1513 منفذ داخل المحافظات و6 معارض أساسية و37 معرض فرعي داخل المحافظات، وتم التعاون مع شرطة التموين والتجارة الداخلية من أجل متابعة الأسواق لضبط المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.

وصرحت بأن قد تم التعاون مع التجار من أجل حملة خفض الأسعار حيث تسعي الوزارة إلى رفع العبء عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم الخاصة من السلع الغذائية المختلفة وتأتي السلع الغذائية بتخفيض ٤٠% في جميع منافذ السلع الغذائية الأساسية والفرعية الموجودة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية

بدأت مبادرة كلنا واحد لأول مرة عام 2018 من أجل تخفيف العبء عن المواطنين ومساعدتهم على توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ولذلك تعاونت وزارة الداخلية المصرية مع الشركات التجارية والغذائية من أجل بدء تلك المبادرة وتم بالفعل توفير السلع الغذائية مثل السكر والزيت والأرز بأسعار مناسبة داخل جميع المنافذ الاستهلاكية المنتشرة في المحافظات.