“متشتروش دلوقتي”.. التموين تعلن انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام القادمة

“متشتروش دلوقتي”.. التموين تعلن انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام القادمة

صرح الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي”، والذي يعرض على قناة “صدى البلد”، أن أسعار الذهب بمصر في انخفاض يومي يقدر بـ50 جنيهًا خلال الفترة الأخيرة، وذلك منذ طرح شهادات الـ27% من بنكي مصر والأهلي المصري، كما توقع فرج استقرار في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة.

“متشتروش دلوقتي”.. التموين تعلن انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام القادمة

أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

وتوقع فرج، بأن ينخفض سعر جرام الذهب إلى 2500 جنيه خلال الفترة المقبلة، وأكد أن الشهادات البنكية التي تم طرحها مؤخرًا قلت من التضخم وخفضت الإقبال الكبير على شراء الدولار والذهب، وهذا يؤثر إيجابيًا على أسعار الذهب، كما أنها تعتبر ضربة مؤثرة لتجار السوق السوداء.

ونصح فرج المواطنين بعدم شراء الذهب إلا بعد 15 يومًا لأن توقع بأن ينخفض خلال الأيام القادمة، وأكد أنه تم بيع 2 طن من الذهب خلال الأيام الماضية، مبينًا أنه من الأفضل شراء المشغولات عن السبائك أو الجنيهات، كون المشغولات لا توجد بها مشاكل.

وأوضح مستشار وزير التموين، بأن احتياطات البنك المركزي من الذهب ارتفعت، وأن هذا الاحتياطي معرض للزيادة، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد صاحبة أكبر احتياطي للذهب في العالم برصيد يبلغ 8000 طن.

سعر مفاجأة للذهب الأيام المقبلة.. مستشار وزير التموين يكشف الأسعار المنتظرة

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وفي وقت سابق، أوضح المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في الاتحاد العام للغرف التجارية، بأن سوق الذهب بمصر يشهد عدم استقرار في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى إقبال المصريين على الشراء بشكل كبير بهدف الاستثمار، وهذا ما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب.

كما أوضح وائل النحاس الخبير الاقتصادي، أسعار الذهب في مصر تشهد تلاعبًا غير مفهوم، وارتفاع أسعار الذهب بمصر لا علاقة له بارتفاع الدولار وارتفاع أسعار الذهب عالميًا، مؤكدًا على أن الذهب لم يعد الملاذ الآمن للمصريين للحفاظ على قيمة أموالهم، بل تحول إلى سلعة، وأصبح يشهد كل يوم سعر جديد.

وفي الفترة الأخيرة شهدت أسعار الذهب انخفاضًا في الأسعار، ليسجل جرام الذهب عيار 21 نحو 3200 جنيه، بعدما أصبح قريب من الـ3500 جنيه