الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مجانا 100% في ثواني من الهاتف وطرق الدفع

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مجانا 100% في ثواني من الهاتف وطرق الدفع

تعتبر شركة الكهرباء السعودية من أهم الشركات التي تتولى توفير الخدمات الكهربائية للمواطنين والمقيمين في البلاد ولضمان سهولة ويسر التعامل مع الشركة ومن أجل توفير الوقت والجهد، قامت الشركة بتطبيق خدمة الاستعلام عن الفواتير عبر الإنترنت في هذا المقال، سنلقي الضوء على خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مجانا 100% في ثواني من الهاتف وطرق الدفع

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

  1. الدخول إلى موقع الشركة: عند الرغبة في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، يجب أن تتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الكهرباء السعودية يمكنك الوصول إلى الموقع عبر البحث في محرك البحث عن “شركة الكهرباء السعودية” أو عنوان الموقع الرسمي للشركة.
  2. تسجيل الدخول: بعد الوصول إلى الموقع، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي إذا كنت لا تملك حسابًا، يجب أن تقوم بإنشاء حساب جديد عن طريق تعبئة النموذج المطلوب، وذلك باستخدام بعض المعلومات الأساسية مثل رقم الحساب ورقم الهوية الوطنية.
  3. استعلام عن الفاتورة: بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك قائمة بخدمات شركة الكهرباء السعودية اختر خيار “فاتوراتي” أو “استعلام عن الفواتير”، وستظهر لك قائمة بجميع الفواتير المستحقة يمكنك اختيار فاتورة معينة للاستعلام عن التفاصيل الخاصة بها مثل قيمة الفاتورة وتاريخ الاستحقاق وتفاصيل الاستهلاك.
  4. الدفع إذا كنت ترغب في دفع الفاتورة المستحقة، يمكنك استخدام إحدى وسائل الدفع المتاحة عبر الموقع يمكنك استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر أو الدفع الإلكتروني عن طريق تطبيقات المحافظ الإلكترونية المعتمدة.
  5. تأكيد الدفع بعد القيام بعملية الدفع، ستحصل على تأكيد لعملية الدفع تفيد أن الفاتورة قد تم دفعها بنجاح يمكنك حفظ إيصال الدفع واستخدامه للإشارة إلى الدفع لاحقًا.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية عبر الإنترنت هو خيار سهل ومريح للعديد من الناس يوفر ذلك الكثير من الوقت والجهد في الانتظار في طوابير الدفع والتعامل مع أمور يمكن أن تحل عبر الإنترنت بسهولة من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، ستتمكن من الاطلاع على فاتورة الكهرباء السعودية وإدارة الدفعات بكل سهولة ويسر.

طرق توفير الكهرباء

استخدام لمبات الإضاءة الفعالة: يعد استبدال المصابيح التقليدية بمصابيح LED أو الفلورسنت الفعالة الأكثر كفاءة في استهلاك الكهرباء تستهلك مصابيح LED طاقة أقل بنسبة 75٪ وتستمر لمدة أطول من المصابيح التقليدية.

قم بإيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية عندما لا تستخدمها: تأكد من إيقاف تشغيل التلفاز والكمبيوتر والطابعة والشاحنات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية عندما لا تستخدمها فقد تستهلك حالة الاستعداد الستاندباي لهذه الأجهزة كمية كبيرة من الكهرباء.