ما لا تعرفه عن أعشاب الأشواجندا وقدرتها في علاج الأمراض

ما لا تعرفه عن أعشاب الأشواجندا وقدرتها في علاج الأمراض
فوائد الأشواجندا

الاشواجندا، واحدة من الأعشاب التي أصبح يتردد اسمها بكثرة، خاصةً بعد ذكرها في أحد الأعمال الدرامية في مصر، ولا يعرف البعض أن الأشواجندا بالفعل هي نوع من الأعشاب الشهيرة، خاصةً في الدول الأسيوية، وتحديداً في الهند، وتعرف باسم الجينسينج الهندي، ويتم استخدامها هناك بشكل كبير في علاج الكثير من المشاكل الصحية، خاصةً في الطب الشعبي، ومؤخراً زاد البحث عنها في الكثير من محلات العطارة الشهيرة.

ما لا تعرفه عن أعشاب الأشواجندا وقدرتها في علاج الأمراض
فوائد الأشواجندا

ما هي فوائد الأشواجندا

  • أشارت العديد من الأبحاث أن هذه العشبة لها القدرة على خفض مستوى السكر في الدم، وذلك نظراً لأنها تعمل على زيادة إفراز هرمون الأنسولين، وقد تكون متشابهة لحد كبير في فاعلية بعض الأدوية والعقاقير الطبية.
  • هذه العشبة لها القدرة على تقليل نمو الخلايا السرطانية التي تصيب الجسم، بحسب بعض الأبحاث الطبية، ولكنها ما زالت قيد التجارب للتأكد من فاعليتها.
  • تعتبر الأشواجندا واحدة من الأعشاب التي تعمل على التخلص من مشاكل التوتر والقلب، الناتج عن الحالة العصبية للفرد بسبب الضغوطات التي قد يتعرض لها.

هناك أيضاً العديد من الفوائد بحسب العديد من المواقع الطبية، حيث تعمل أعشاب الأشواجندا على رفع معدل خصوبة الرجال، ولها القدرة على زيادة كتل عضلات الجسم، وتعمل أيضاً على تقليل فرص إصابة الجسم بالعديد من الالتهابات مثل التهابات المفاصل، وتعتبر من الأعشاب التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، وتعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية التي تكافح الأمراض الناتجة عن الإصابة بالفيروسات أو البكتيريا، وتساعد في تقوية الجهاز المناعي.

هذا ويقول خبراء التغذية العلاجية عن أعشاب الأشواجندا، أنها واحدة من الأشجار التي يتم زراعتها في الهند، ويستخدمها الهنود حتى يومنا هذا في علاج بعض المشاكل الصحية، وقديماً كانت تستخدم في الطب الشعبي في الهند، ويتم استخدامها في صناعة العديد من الأدوية لدى الكثير من شركات الأدوية حول العالم.