طموحات سعودية عالية في رالي داكار 2024

طموحات سعودية عالية في رالي داكار 2024

عبر المشاركون السعوديون في منافسات رالي داكار السعودية 2024، عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث العالمي، الذي يقام للمرة الخامسة في المملكة، بمشاركة نخبة السائقين والدراجين من جميع أنحاء العالم، وأكد السائقون السعوديون أن التنظيم الجيد أضفى على البطولة طابعا مختلفا، وأن طموحهم رفع اسم الوطن عاليا، وأشاروا إلى أن رالي داكار من أصعب الراليات في العالم لشدة المنافسة ووجود سائقين على مستوى عال.

طموحات سعودية عالية في رالي داكار 2024

نتائج السعوديين في رالي داكار

واصل سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي تألقه في رالي داكار السعودية 2024، حيث توج بالمركز الأول في المرحلة الثالثة (الماراثون)، وحافظ على صدارته في المرحلة الرابعة، كما حقق المركز الأول في بطولة الـ W2RC.

وقال الراجحي في تصريحات صحفية، إنه يسعى للفوز بلقب رالي داكار هذا العام، مشيراً إلى أن السائقين السعوديين الآخرين يحققون أداءً مميزاً، حيث يحتل رابح السعدون المركز الرابع، ودانيا عقيل المركز السادس، ومهنا المهنا المركز الثامن.

من جهته قال سائق الراليات السعودي ياسر بن سعيدان، الذي يحتل المركز السادس في الترتيب العام، إنه يسعى لتقليص الفارق بينه وبين المتصدر، مشيراً إلى أن الأجانب المشاركين في البطولة أبدوا إعجابهم بالمملكة وكرم أهلها.

رالي داكار

عدد السائقين السعوديين المشاركين في رالي داكار هذا العام

يشارك في رالي داكار السعودية 2024، الذي يقام للمرة الخامسة في المملكة، 10 سائقين سعوديين، يمثلون فخرهم واعتزازهم بوطنهم، ويحملون آمالاً وطموحات كبيرة للوصول إلى المراكز المتقدمة في البطولة.

يشارك يزيد الراجحي، بطل رالي داكار مرتين، في فئة تي 1، وهي الفئة الأقوى في البطولة، ويسعى لتحقيق لقبه الثالث ويشارك إبراهيم المهنا في فئة “ستوك”، التي تضم سيارات الإنتاج المعدلة.

أما في فئة “تي 3″، التي تضم سيارات الدفع الرباعي الخفيفة، فيشارك صالح السيف ودانية عقيل ومشاعل العبيدان. ويشارك ياسر بن سعيدان ومها الحملي في فئة “تي 4″، التي تضم سيارات الدفع الرباعي الثقيلة، ويتنافس طارق الرماح في فئة “تي 5″، التي تضم سيارات الدفع الرباعي الثقيلة ذات الدفع الرباعي المستمر.

كما يشارك اثنان من السائقين السعوديين في فئات الدراجات النارية والكوادز، وهما عبدالحليم المغيرة وهاني النومسي.