الدهب هينزل تاني ولا هيغلى سعره.. تقرير يفجر مفاجأة مدوية بشأن أسعار الذهب الفترة المقبلة!!

الدهب هينزل تاني ولا هيغلى سعره.. تقرير يفجر مفاجأة مدوية بشأن أسعار الذهب الفترة المقبلة!!

يمثل الذهب قيمة كبيرة لدى المصريين باعتباره الملاذ الآمن للاستثمار، والحفاظ على قيمة العملة، لذا يتساءل الكثيرون عن هل يمكن الاستثمار في الذهب في الفترة المقبلة؟، وهل ما زال الاستثمار في الذهب مربحًا؟ أم لا؟ ، للإجابة عن كل هذه التساؤلات تابعوا القراءة في هذا المقال.

الدهب هينزل تاني ولا هيغلى سعره.. تقرير يفجر مفاجأة مدوية بشأن أسعار الذهب الفترة المقبلة!!

مستقبل الاستثمار في الذهب في مصر

صرح الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب بعدة تصريحات تخص مستقبل الاستثمار في الذهب وهي على النحو التالي:

  • من الممكن من خلال طرح ودائع الذهب توفير ما يقارب من 15 مليار سنويًا، مؤكدًا على أنه لابد من وجود صندوق للاستثمار في الذهب بمصر باعتباره صناعة قومية.
  • وأكد أيضًا أنه يوجد ما يقارب من 300 طن ذهب متداول داخل أسواق الصاغة المصرية، كما أكد أن الشهادات الادخارية هي الأولى بالاستثمار في هذا الوقت وليس الذهب.
  • كما صرح أن الشهادات الادخارية ذات العائد 27 % هي الأعلى والأفضل في الاستثمار لافتًا النظر على أن الحروب والمشكلات العالمية سبب رئيسي لارتفاع أسعار الذهب الغير مسبوقة.
  • كما أكد أيضًا على أن الذهب احتياطي استراتيجي للدولة، مبينًا أن مصر تتداول ما يقارب من 80 طن ذهب سنويًا، ناصحًا المصريين بعدم شراء الذهب خلال الفترة الحالية إلا بعد 15 يومًا.

حقيقة انخفاض أسعار الذهب الفتره المقبلة

  • توقع الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن الفترة المقبلة ستنخفض أسعار الذهب بنحو 50 جنيه للجرام.
  • كما قال عن احتياطي مصر من الذهب أن مصر لديها ما يقارب من 25 مليون أوقية في مختلف المناجم بمصر حيث أن مصر العظيمة مليئة بالكنوز.
  • كما صرح أنه لابد من إيقاف عمليات التنقيب العشوائي للبحث عن الذهب التي تتم في أسوان وشلاتين، حيث أن جبال الذهب الموجودة هناك ملك للدولة، وليس من حق الأفراد التنقيب العشوائي للبحث عن الذهب، كما أضاف أن شركة شلاتين هي الشركة الوطنية المصرية بين الشركات التي تقوم بالتنقيب عن الذهب في مصر.
  • كما أن عمليات التنقيب عن الذهب تحتاج خبرات علمية وأساليب ووسائل تكنولوجية حديثة.