الاستعلام عن مخالفات المرور عبر ابشر وطريقة تقديم طلب الاعتراض

الاستعلام عن مخالفات المرور عبر ابشر وطريقة تقديم طلب الاعتراض
 الاستعلام عن المخالفات المرورية

تحرص الحكومة السعودية على تسهيل كافه الخدمات التي يتم تقديمها داخل المملكة العربية السعودية، حيث تسعي إلي جعل كافه الخدمات إلكترونيه، وذلك في سعيها إلى تطوير المملكة السعودية بحلول عام 2030، ولذلك قد وضحت إمكانيه الاستعلام عن المخالفات المرورية، عبر منصة أبشر الإلكترونية، حيث تعد هذه المنصة تابعه لوزارة الداخلية السعودية، ويتم من خلالها تقديم العديد من الخدمات الحكومية، ولذلك سوف نشير إليكم إلى خطوات الاستعلام، مع توضيح كيفيه التقديم على الاعتراض حول بعض المخالفات المرورية التي تقيد على الشخص.

الاستعلام عن مخالفات المرور عبر ابشر وطريقة تقديم طلب الاعتراض
 الاستعلام عن المخالفات المرورية

 الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

لقد وضحت الحكومة السعودية إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية، عبر هذه الخطوات من خلال منصة أبشر الإلكترونية وإليكم الخطوات موضحه في النقاط التالية.

  • أولا يقوم الشخص بتسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية وذلك عبر حسابه الشخصي بإدخال الاسم ورقم المرور.
  •  وبعد الدخول على الصفحة الرئيسية يقوم الشخص بالضغط على بوابه خدمات الأفراد ويختار من بينها خدمه الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • هناك مجموعه من البيانات المطلوبة يقوم الشخص بإدخالها، والخاصة بالسيارة التي يرغب في الاستعلام عن المخالفات عنها.
  • وبعد إتمام إدخال كافه البيانات يقوم الشخص بالضغط على أيقونة الاستعلام لتظهر له كافه المخالفات المرورية المسجلة على السيارة.

طريقة تقديم طلب اعتراض على المخالفات المرورية

يمكنك تقديم طلب اعتراض على المخالفات المرورية، التي تقيد على سيارتك إذا كنت ترى أن المخالفات خاطئة في التسجيل، أو أن هذه المخالفات ليست صحيحة.

  • يمكنك التقديم بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة أبشر بنفس الخطوات التي تم توضيحها سابقا، بالاسم ورقم المرور.
  • ثم يقوم الشخص بالضغط على بوابة تقديم اعتراض على المخالفات المرورية، ثم يقوم بتقديم سبب تقديمه على طلب الاعتراض، حيث يلزم توضيح سبب الاعتراض على المخالفات المرورية.
  • وبعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات المطلوبة يتم الضغط على أيقونة التقديم، وسوف يتم مراجعة الطلب ودراسته، حيث يمكن الموافقة أو الرفض.
  • قم بمتابعة موقع منصة أبشر لتتعرف على قبول طلب الاعتراض، أو الرفض.