ما خطوات توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية 1445

ما خطوات توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية 1445

تُعد منصة مسار الإلكترونية منصة حكومية سعودية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للموظفين الحكوميين، ومن أهم هذه الخدمات خدمة توثيق المؤهلات العلمية، حيث تُتيح هذه الخدمة للموظفين الحكوميين توثيق مؤهلاتهم العلمية إلكترونيًا دون الحاجة للتوجه إلى المقرات الحكومية.

ما خطوات توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية 1445

خطوات توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية

تتطلب خدمة توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية اتباع الخطوات التالية:

  1. التسجيل في منصة مسار الإلكترونية: في البداية يجب على الموظف الحكومي التسجيل في منصة مسار الإلكترونية إذا لم يكن مسجلًا بالفعل، ويمكن التسجيل من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة مسار الإلكترونية واختيار “إنشاء حساب مستخدم” ثم إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بعد ذلك والضغط على “التحقق”، وبعد ذلك إدخال البيانات المطلوبة في الصفحة التالية، واختيار “تسجيل”.
  2. تسجيل الدخول إلى منصة مسار الإلكترونية: بعد التسجيل في منصة مسار الإلكترونية يمكن للموظف الحكومي تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ويمكن أيضًا تسجيل الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
    الانتقال إلى صفحة “بياناتي الوظيفية”: بعد تسجيل الدخول إلى منصة مسار الإلكترونية، يمكن للموظف الحكومي الانتقال إلى صفحة “بياناتي الوظيفية” من خلال اختيار “خدماتي” من القائمة الرئيسية ثم اختيار “بياناتي الوظيفية”.
  3. إنشاء طلب توثيق المؤهل: في صفحة “بياناتي الوظيفية”، يمكن للموظف الحكومي إنشاء طلب توثيق المؤهل من خلال اختيار “إنشاء طلب”. ثم، إدخال البيانات المطلوبة، مثل نوع المؤهل، والدرجة العلمية، وتاريخ التخرج، واسم الجامعة، ومكان التخرج.
  4. تحميل صورة من المؤهل: بعد إدخال البيانات المطلوبة يجب على الموظف الحكومي تحميل صورة من المؤهل العلمي المراد توثيقه ويمكن تحميل الصورة من خلال الضغط على “تحميل الملف” كما يجب التأكد من أن الصورة واضحة ومقروءة.
  5. الموافقة على الشروط والأحكام: بعد تحميل صورة المؤهل، يجب على الموظف الحكومي الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بخدمة توثيق المؤهلات ثم الضغط على “إرسال الطلب”.
  6. مدة توثيق المؤهل تستغرق عملية توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية من 5 إلى 10 أيام عمل وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى الموظف الحكومي تُفيد بنجاح عملية التوثيق.

مزايا توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية

تُتيح خدمة توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية العديد من المزايا للموظفين الحكوميين ومنها:

  • تسهيل عملية توثيق المؤهلات العلمية إلكترونيًا دون الحاجة للتوجه إلى المقرات الحكومية.
  • توفير الوقت والجهد للموظفين الحكوميين.
  • ضمان دقة البيانات الخاصة بالمؤهلات العلمية للموظفين الحكوميين.

شروط توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية

تعد خدمة توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية خدمة مهمة للموظفين الحكوميين حيث تُتيح لهم توثيق مؤهلاتهم العلمية إلكترونيًا دون الحاجة للتوجه إلى المقرات الحكومية، فقد تتطلب خدمة توثيق المؤهل في منصة مسار الإلكترونية استيفاء الشروط التالية:

  1. أن يكون الموظف الحكومي مسجلًا في منصة مسار الإلكترونية.
  2. أن يكون المؤهل العلمي مُعتمدًا من وزارة التعليم السعودية.
  3. أن تكون الصورة المُرفقة بالطلب واضحة ومقروءة.