هترجع تاني بعد الامتحانات.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد التعديل

هترجع تاني بعد الامتحانات.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد التعديل

بدأت  وزارة الكهرباء منذ يوم السبت الماضي، تطبيق المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال بعد تعديلها، وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، استجابة لشكوى بعض أولياء الأمور من انقطاع التيار الكهرباء خلال فترة الامتحانات التي تستمر حتى الساعة الثانية ظهرا، في حين يبدأ قطع التيار بداية من 12 ظهرا.

هترجع تاني بعد الامتحانات.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد التعديل

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2024

وأعلنت وزارة الكهرباء، أنه تطبيق مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، سيستمر حتى نهاية الامتحانات للصفوف الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول وذلك حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، مشيرا إلى أن هناك تنسيق مع التعليم بعدم قطع التيار في المناطق التي ستكون فيها امتحانات.

وبدأت منذ السبت الماضي، تطبيق المواعيد الجديدة بحيث يتم قطع التيار من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الخامسة مساء لمدة 3 ساعات يوما بدلا من الساعة الـ 11 صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا، مراعاة للطلاب والطالبات في امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري.

وأعلنت شركات الكهرباء في كافة المحافظات، جداول تخفيف الأحمال الجديد الذي سيتم مراعاة ظروف الامتحانات على أن يتم التطبيق بداية من السبت، حتى نهاية هذه الامتحانات.

وكانت شركات الكهرباء، قد قررت تعديل جدول مواعيد قطع التيار، بدلا من قطعها باليلل، حيث قررت أن يكون قطع التيار من الساعة الـ 11 حتى الساعة الخامسة مساء، ليتم تعديل من جديد بعد شكاوى بعض من أولياء الأمور لتوفير أكبر وقت للمذاكرة للطلاب في اليوم، ليصبح قطع التيار من الساعة الـ 2 ظهرا حتى الساعة الخامسة مساءا لمدة 180 يوما بدلا من الساعة 11 صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا.

وأشارت شركات الكهرباء، إلى أنه سيتم العودة إلى مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء القديمة في المحافظات بعد انتهاء امتحانات الشهادات المرحلة الإعدادية والثانوية، وأعلنت شركات الكهرباء مواعيد الانقطاع على النحو التالي:

  • من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء
  •  من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
  •  من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.