“رسميا” فتح التسجيل في السكن الترقوي المدعم 2024 lpa (الصيغة الجديدة).. الرابط والشروط

“رسميا” فتح التسجيل في السكن الترقوي المدعم 2024 lpa (الصيغة الجديدة).. الرابط والشروط
التسجيل في السكن الترقوي المدعم LPA

أعلنت وزارة السكن والتعمير في الجزائر، ووزارة الداخلية والجماعات المحلية عن انطلاق التسجيلات في السكن الترقوي الحر المدعم 2024 سكنات lpa، وذلك في بعض الولايات الجزائرية وكان من أول الولايات التي انطلقت في تسجيلات سكنات lpa هي ولاية البليدة وبانتظار باقي الولايات، وتعمل الحكومة الجزائرية على توفير السكن المدعم للمواطنين بأبسط الطرق، ليتمكن عدد كبير من المواطنين من تملك السكن وتوفير حياة معيشية كريمة، ويأتي التسجيل في السكن الترقوي المدعم lpa، لأصحاب الدخل المتوسط، وننشر لكم في هذا المقال رابط استمارة التسجيل في السكن الترقوي lpa 2024 وشروط التسجيل بالصيغة الجديدة.

“رسميا” فتح التسجيل في السكن الترقوي المدعم 2024 lpa (الصيغة الجديدة).. الرابط والشروط
التسجيل في السكن الترقوي المدعم LPA

التسجيل في السكن الترقوي المدعم 2024 Lpa

انطلقت التسجيلات في السكن الترقوي المدعم Logement Promotionnel Aidé، بالصيغة الجديدة للمواطنين ذوي الدخل المتوسط الذين يقل دخلهم الشهري عن 108.000 دينار جزائري (10 ملاين و 800 للزوج و الزوجة معا، مجمولين) بحيث يكون أدنى دخل لهم يساوي 54000 دينار للفرد الواحد.

ويفضل الكثير التسجيل في سكنات Lpa، ولا يرغب بالتسجيل في سكنات عدل، وذلك بحسب الإفادة التي تقدم للمستفيد، ولا يوجد فروق كبيرة بين السكن الترقوي وسكنات عدل.

استمارة التسجيل في السكن الترقوي LPA pdf

للحصول على استمارة التسجيل في السكن الترقوي المدعم قم بزيارة رابط (الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والجماعات المحلية)، أو عبر (موقع السكن الترقوي).

شروط التسجيل في السكن الترقوي المدعم LPA

لا يحق له الاستفادة من السكن الترقوي المدعم الشخص الذي:

  • يمتلك ملكية كاملة لعقار ذو استعمال سكني؛
  • يمتلك أرض موجهة للبناء؛
  • استفاد من سكن عمومي إيجاري أو سكن اجتماعي تساهمي أو سكن ريفي أو سكن مكتسب في إطار البيع بالإيجار؛
  • استفاد من مساعدة الدولة في إطار شراء أو بناء أو حتى تهيئة مسكن.

مستويات الإعانة المباشرة التي تمنحها الدولة لاقتناء سكن ترقوي مدعم هي :

  • 700.000 دج عندما يكون الدخل أقل من أو يساوي أربعة (4) مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون.
  • 400.000 دج عندما يتجاوز الدخل أربعة (4) مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون و أقل من أو يساوي (6) مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون.

تم فتح تسجيلات السكن الترقوي المدعم في ولايات جديدة اليوم بعد اجتماع اللجنة، وقد جرى التنويه بالنسبة لتسجيلات في السكن الترقوي المدعم LPA على مستوى ولاية تمنراست فانه يتم الاعتماد في الدراسة على الملفات المودعة على مستوى مكتب السكن في البلدية، لذلك من له رغبة في الاستفادة من هذه الصيغة علية تكوين الملف و ايداعة على مستوى البلدية
اما الاشخاص الذين اودعو ملفاتهم سابق الترقب الانه في حالة تسجيل حصة جديدة سوف يتم فتح فترة زمنية من اجل تحيين او اتمام الملف استعدادا لدراسة على مستوى لجنة الدائرة، لذلك لكل من قام بالتسجيل على مستوى الارضية الرقمية ان يقوم باداع ملفه الورقي في البلدية حتى لا يتم تجاهله.