كيفي تتخلصين من حب الشباب في فصل الشتاء

كيفي تتخلصين من حب الشباب في فصل الشتاء
وصفات التخلص من حب الشباب

مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل التي تصيب العديد من الأشخاص، ولكن البعض الآخر تظهر لديه حبوب الشتاء خاصةً في فصل الشتاء، وتتكون الحبوب وتظهر في الوجه نتيجة بعض العوامل، أبرزها انسداد المسام في البشرة، وذلك بسبب زيادة الدهون الموجودة في البشرة، أو بسبب كثرة التعرق، أو بسبب وجود الجلد الميت وعدم تقشيره، لكن لا يعلم البعض أن حبوب الشتاء قد تظهر في الشتاء أيضاً رغم الطقس البارد، وذلك بسبب جفاف البشرة.

كيفي تتخلصين من حب الشباب في فصل الشتاء
وصفات التخلص من حب الشباب

نصائح للتخلص من حب الشباب في فصل الشتاء

يمكن التخلص من حبوب الشتاء في الشتاء بأكثر من طريقة أو بأكثر من نصيحة، والطريقة الأهم والأسهل هي ترطيب البشرة، وذلك عن طريق تناول الكثير من المياه على مدار اليوم، ويمكن استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة التي تعمل على ترطيبها، ويفضل أن يكون من المنتجات المعروفة، وليست منتجات مجهولة المصدر.

كذلك يجب الاعتناء بالبشرة بشكل عام، وذلك عن طريق استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، على أن يكون الغسول يحتوي على مواد أخرى لترطيب البشرة، ولكن يجب الحذر بعدم الإفراط في استخدام الغسول بشكل كبير، وذلك حتى لا تفقد البشرة الزيوت المفيدة الموجودة بها، أو تجريدها من العناصر الموجودة بها، حتى لا تكون عرضة للإصابة أكثر بحبوب الشباب.

رغم الطقس البارد حالياً، إلا أنه ينصح بعدم التعرض لفترات طويلة في أشعة الشمس، حتى لا تفقد البشرة نضارتها، ومن ثم تكون عرضة لظهور حبوب في الوجه بطريقة كبيرة، وفي حال التعرض للشمس لفترات طويلة، يجث استخدام كريمات واقية من أشعة الشمس، والحفاظ على ترطيب البشرة، عبر تناول كميات كبيرة من المياه، وعند العودة ضعي كريم مرطب على بشرتك.

من ناحية أخرى هناك العديد من الماسكات الطبيعية وبعض الطرق المنزلية نمن أجل التخلص من مشكلة حب الشباب في المنزل، مثل ماسك الليمون، ماسك ماء الأرز، ماسك النشا، كل هذه المكونات يمكن تحضيرها في المنزل عبر إضافة بعض المكونات لها.