محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ في كأس أمم أفريقيا

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ في كأس أمم أفريقيا

سجل النجم المصري محمد صلاح هدفًا في شباك موزمبيق، ليتساوى مع يوسف المساكني لاعب تونس في صدارة قائمة هدافي العرب برصيد 7 أهداف، في الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا 2023، وبالطبع ما زال أمام صلاح فرصة كبيرة للوصول إلى رقم قياسي أكبر خاصة أنه ما زال أمام المنتخب المصري جولتين في تلك البطولة أمام غانا والرأس الأخضر.

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ في كأس أمم أفريقيا

طموحات محمد صلاح في البطولة

يأمل صلاح تسجيل هدفين في مرمى غانا في الجولة الثانية، ليعادل رقم أحمد حسن، أفضل هدافي منتخب مصر في البطولة، أو على الأقل يقوم بتسجيل هدف واحد في مباراة البلاك ستارز ليقترب من رقم أحمد حسن ثم يقوم بتسجيل آخر في مباراة الرأس الأخضر، ويحتل المركز الثالث في قائمة هدافي العرب خلف حسن الشاذلي وحسام حسن.

يمتلك صلاح 18 مباراة في كأس أمم أفريقيا، بينما لعب حسن 32 مباراة، ويحتل صلاح المركز الرابع كأكثر اللاعبين مشاركةً في المباريات الدولية مع منتخبات بلادهم، بعد كريستيانو رونالدو وبدر المطوع وتشن آن سو.

يُذكر أن صلاح سجل أول أهدافه في كأس أمم أفريقيا في مرمى غانا، لذا قد تدفعه ذكرى هذا الهدف إلى تقديم أداء جيد ومساعدة منتخب بلاده في الفوز بالثلاث نقاط، يسعى صلاح للفوز بكأس أمم أفريقيا مع منتخب مصر، بعد خسارته النهائي مرتين أمام الكاميرون والسنغال.

الجماهير تنتقد صلاح

جدير بالذكر أن اللاعب المصري يتعرض حاليًا لانتقادات من جماهير الكرة المصرية بسبب سوء أداؤه في المباراة الأولى أمام موزمبيق، وتعليق البعض وفقًا لوجهة نظرهم على أنه لم يبذل مجهودًا في تلك المباراة كما يفعل مع ليفربول الإنجليزي، كما طالت الانتقادات المدير الفني للمنتخب واصفين إياه بأنه لا يجرؤ على القيام بتبديل صلاح حتى ولو كان مستواه سيء في المباراة.