“أبو تريكة” يعلق على صعود الرأس الأخضر وفرص منتخب مصر في التأهل إلى دور الـ 16

“أبو تريكة” يعلق على صعود الرأس الأخضر وفرص منتخب مصر في التأهل إلى دور الـ 16
فرص منتخب مصر للصعود

تعادل المنتخب المصري ومنتخب غانا في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة ب من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، وضعه في المركز الثاني حتى الآن برصيد نقطتين بعد التعادل الأول مع نظيره الموزمبيقي في الجولة الأولى، بينما تمكن المنتخب الغاني من تحقيق أول نقطة له في البطولة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الرأس الأخضر بهدفين لهدف، ما هي حظوظ مصر في التأهل؟ سنتعرف عليها الآن.

“أبو تريكة” يعلق على صعود الرأس الأخضر وفرص منتخب مصر في التأهل إلى دور الـ 16
فرص منتخب مصر للصعود

أبو تريكة يعلق على فوز الرأس الأخضر على موزمبيق 3-0

الرأس الأخضر هو مفاجأة المجموعة الثانية والبطولة بشكل عام، حيث استطاع تحقيق الفوز في المباراتين، أمام غانا بهدفين مقابل هدف، وضد موزمبيق بنتيجة 3 أهداف نظيفة، ليحصد النقاط الست من مباراتين ويحتل قمة المجموعة، ويتبقى له مباراة واحدة أمام منتخب مصر في الجولة الثالثة.

وقد أثنى نجم الكرة المصرية السابق “محمد أبو تريكة” على منتخب كاب فيردي الحصان الأسود للبطولة، وهو أول المتصدرين في المجموعة مع واجود منتخبين كبيرين مثل غانا ومصر، وقال أن تصدره وضمان الصعود كأول المجموعة قد يجعل المدرب يلجأ لإراحة بعض اللاعبين الأساسيين، للاحتفاظ بلياقتهم للدور التالي، وهو ما يعد فرصة للمنتخب المصري يجب استغلالها للصعود.

بطولة كأس أفريقيا 2023

يضم كأس الأمم الأفريقية 24 منتخب مقسمين على 6 مجموعات، يتأهل كل من المجموعتين الأول والثاني مباشرة إلى الدور 16 بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات، “أفضل ثوالث”.

  • تضم المجموعة الأولى كلاً من غينيا الاستوائية ونيجيريا وكوت ديفوار وغينيا بيساو.
  • أما عن المجموعة الثالثة فتضم وغينيا وزامبيا والسنغال والكاميرون.
  • بينما تضم المجموعة الرابعة أنغولا وموريتانيا والجزائر وبوركينا فاسو.
  • المجموعة السادسة المغرب وزامبيا والكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

فرص منتخب مصر في التأهل

هكذا وبعد فوز الرأس الأخضر على موزمبيق وحصوله على 6 نقاط وضمان المركز الأول على المجموعة الثانية، لا بديل عن الفوز في المباراة القادمة، لأن صعود المنتخب المصري سيكون محاطا بالأشواك بسبب هدف منتخب غانا نفسه، فقد حجز كاب فيردي المركز الأول، وتعادل مصر في الجولة القادمة لن يصعد به سول في حالة خسارة غانا من موزمبيق.

في حالة تعادل موزمبيق مع غانا، يكون في جعبة غانا 2 نقاط، ويصعد المنتخب المصري في حالة تعادله مع الرأس الأخضر أيضا ليصبح رصيده 3 نقاط.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

يوم الإثنين الموافق 22 يناير 2025 سوف يكون يوم الحسم للمنتخب المصري، حيث يلتقي مع الرأس الأخضر في تمام اساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي.