غياب محمد صلاح يلقي بظلاله على منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

غياب محمد صلاح يلقي بظلاله على منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

أعلن الجهاز الطبي لمنتخب مصر حجم الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح في مباراة غانا وذلك بعد إكتمال الفحص الطبي له حيث أن الإصابة هي شد عضلي خفيف في العضلة الخلفية وهذه الإصابة سوف تتسبب في غياب صلاح مباراتين عن المنتخب وهي مباراة منتخب الرأس الأخضر ومباراة دور الـ 16 في حالة تمكن المنتخب من التأهل.

غياب محمد صلاح يلقي بظلاله على منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا

تعليقات فيتوريا وكلوب على إصابة صلاح

وقد طالب صلاح بتبديله في نهاية الشوط الأول من مباراة مصر وغانا بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية واستجاب الجهاز الطبي والفني لرغبته دون فحصه في الملعب وقد أثار ذلك جدل كبير بين الجماهير عن صاحب القرار.

وعلق فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عقب المباراة على إصابة محمد صلاح قائلًا: “أن صلاح هو أحد نجوم الفريق وخروجه وغيابه بالطبع خسارة كبيرة للمنتخب وأن شعوره بألام في العضلة الخلفية هو سبب خروجه”، ومن جانب آخر، قال يورجن كلوب، مدرب ليفربول، خلال مؤتمر صحفي عن إصابة محمد صلاح مع منتخب مصر في مباراته ضد غانا، مساء أمس: “أننا لا نمتلك أي معلومات حول حجم إصابة صلاح وكل ما نعرفه أنه عانى من آلام في نهاية الشوط الأول”.

وتعد إصابة محمد صلاح ضربة كبيرة لمنتخب مصر، خاصة أنه أحد أهم لاعبي الفريق، ويلعب دورًا محوريًا في تشكيلته، وإذا لم يتمكن صلاح من التعافي في الوقت المناسب، فسيفقد منتخب مصر خدماته في مباراة حاسمة أمام كاب فيردي، والتي قد تحدد مصير الفريق في البطولة.

وإذا تأهل منتخب مصر إلى دور الستة عشر، فسيغيّب صلاح أيضًا عن تلك المباراة، وهو ما سيزيد من صعوبة مهمة الفريق في البطولة، جدير بالذكر أن منتخب مصر يستعد لمواجهة الرأس الأخضر، الاثنين المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.