فيتوريا يبحث عن بديل لصلاح في مواجهة الرأس الأخضر

فيتوريا يبحث عن بديل لصلاح في مواجهة الرأس الأخضر

بعد إصابة محمد صلاح، قائد منتخب مصر، في العضلة الخلفية، يبحث المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا عن بديل له في مباراة الرأس الأخضر، في المواجهة الأخيرة بدور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية، وبشكل قاطع فسوف يتم التغيير في طريقة اللعب، بما يتناسب مع دور البديل حيث أن الوحيد الذي يُمكنه أداء الدور المُكلف به صلاح هو مصطفى فتحي.

فيتوريا يبحث عن بديل لصلاح في مواجهة الرأس الأخضر

وخرج صلاح، في الدقيقة 45 من عمر المباراة أمام غانا، قبل أن يتم استبداله بمصطفى فتحي.

بدائل محمد صلاح

وأصبح أمام فيتوريا ثلاثة سيناريوهات لتعويض غياب صلاح، وهي:

  • السيناريو الأول: الدفع بمصطفى فتحي في مركز الجناح الأيمن، وهو ما فعله في مباراة غانا الأخيرة.
  • السيناريو الثاني: الاعتماد على أحمد سيد زيزو في مركز الجناح الأيمن، وهو مركزه الأساسي مع الزمالك.
  • السيناريو الثالث: الدفع بالثلاثي محمود تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد في الخط الهجومي، على أن يتحركوا بشكل غير مركزي لإرباك دفاع الرأس الأخضر.

موعد حسم اختيار البديل

وسيتم حسم السيناريو النهائي الذي سيعتمد عليه فيتوريا في المباراة، خلال التدريبات المقبلة، والتي سوف يستعد فيها المنتخب لمواجهة الرأس الأخضر، حيث سوف يتضح من التكليفات والأدوار التي سيقوم بها اللاعبون من سوف يقوم بدور صلاح.

وبعد إصابة صلاح انتقد البعض فيتوريا لعدم اصطحابه حسين الشحات الذي يرى الكثيرون أحقية انضمامه للمنتخب، في ظل تألقه مع الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية، هذا إلى جانب قدراته الكبيرة على شغل مركزي الجناح الأيمن والأيسر وانضمامه للعمق في ذات الوقت، وأنه على حد زعم هؤلاء كان البديل الأمثل لمحمد صلاح، إلا أن فيتوريا من الواضح أنه لم يكن في حسبانه تعرض صلاح للإصابة وعدم مشاركته مع المنتخب.