اختار الوقت المناسب للرياضة وتعرف على أنواع التمارين لحرق الدهون

اختار الوقت المناسب للرياضة وتعرف على أنواع التمارين لحرق الدهون

الوقت المناسب للرياضة لحرق الدهون وأنواع التمارين التى تساعد على ذلك ، يبدو الأمر مهماً جداً للكثيرين ممن يعانون من حرق الدهون وقد تختلف الآراء بين العلوم والدراسات والأبحاث حول أفضل وقت لممارسة الرياضة والتمارين والتركيز على أنواع التمارين الخاصة بحرق الدهون ولكن الأأمر الذى نتفق عليه جميعاً هو أهمية ممارسة الرياضة بغض النظر عن التوقيت خلال اليوم لكن إختيار التوقيت المناسب لممارسة الرساضة من المخططات الشخصية اليومية الهامة جداً ويرجع السبب فى أهمية تحديد الوقت للتأكد من القدرة والإلتزام والإستمرارية لأن الحرص على إستمرارية ممارسة الرياضة فى نفس الوقت بشكل يومى يعتبر من العوامل المهمة للمحافظة على الجسم وحرق الدهون بطريقة صحيحة تبعاً للتمارين المختلفة.

اختار الوقت المناسب للرياضة وتعرف على أنواع التمارين لحرق الدهون

فوائد ممارسة الرياضة فى الصباح

منذ الصغر ونحن نمارس التمارين فى الصباح وكل مرشدينا ينصحونا بهذا ونجده واضحاً فى حياتنا كنا فى المدارس أو النوادى الرياضية أو حتى ف المنازل ولأن ممارسة الرياضة من الممارسات الهامة فقد وضعتها المدارس فى التخطيط اليومى فى طابور الصباح وإختيار هذا التوقيت لم يُوضع إعتباطاً لكن له فوائد كثيرة سنتعرف عليها الأن.

  • زيادة حرق الدهون : بعد دراسة وبحث نُشر مقال فى مجلة British Journal of Nutrition عام 2013، وقد شارك فيها 12 رجل من الممارسين للرياضة وتبين أن ممارسة الرياضة والمعدة فارغة يُزيد القدرة على حرق السعرات الحرارية والدهون.
  • تحسين جودة النوم : أشارت دراسة نُشرت في مجلة Vascular health and risk management عام 2014، وشارك فيها حوالى 20 من الأشخاص الأكثر عُرضة لخطر ارتفاع ضغط الدم أشاروا إلى أن ممارسة الرياضة والتمارين المختلفة في الصباح الباكر من أكثر الأوقات فائدة فى تحسين النوم كما تساهم التمارين أيضاً فى تحسين مستويات ضغط الدم لدى الشخص
  • القدرة على التحكم بالشهية : بعد دراسات وأبحاث على ممارسة الرياضة فى هذا التوقيت فى الصباح الباكر أظهرت النتائج أن ممارسة التمارين الرياضية قد ساهم في التقليل من الشهية للطعام.

أنواع التمارين الرياضية لحرق الدهون

  • المشى : في دراسة تمت عام 2014 واستمرت مدّة 12 أسبوعاً وتبيّن أن المشى متوسط الشدّة لمدّة تتراوح ما بين 50 إلى 70 دقيقة ثلاثة مرات في الأسبوع تساهم في تقليل دهون البطن تحت الجلد.
  • الركض أو الجري : أن الركض أو الجرى قد يُساعد على حرق الدهون الحشوية الضارّة التي تُعرف بالكرش حيث تتجمع هذه الدهون حول الأعضاء الداخلية ويرتبط وجودها بزيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسكر.
  • اليوغا : بعد دراسات تأكد أن ممارسة اليوغا مرتين في الأسبوع لمدة 90 دقيقة يساهم في انخفاض محيط الخصر بمعدل 3.8 سنتيمترات.
  • السباحة : تُعد السباحة من التمارين السهلة لإنقاص الوزن حيث يمكن أن تعمل على تحسين مرونة الجسم والوقاية من العديد من الأامراض.

ممارسة الرياضة من أهم الأنشطة أو الممارسة الحياتية التى يجب أن نعتنى بها وتخصيص وقت لها يومياً والإستمرارية لقوام سليم وتنشيط العقل والإيقاء من الأمراض ولقد تعرفنا فى هذا المقال على أفضل وقت لممارسة الرياضة وانواع التمارين المفيدة السهلة والبسيطة للمحافظة على صحتنا بطرق سليمة.