بالزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات فبراير 2024

بالزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات فبراير 2024

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، موعد صرف معاشات شهر فبراير المقبل 2024، حيث تعد المعاشات من أهم الحقوق التي تتكلف بها الدولة للمواطنين كبار السن تقديرا لجهودهم في بناء الوطن وحرصا منها على ضمان حياة كريمة لهم بعد انتهاء خدمتهم في العمل.

بالزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات فبراير 2024

موعد صرف معاشات شهر فبراير

وحسب ما حددته الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بشأن موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024، فمن المقرر أن يبدأ عملية صرف المعاشات يوم الخميس الموافق الأول من شهر فبراير 2024، وذلك في ضوء حرس الحكومة على تحسين مستوى المعيشة لأصحاب المعاشات، حيث أقرت مؤخرا زيادة جديدة في المعاشات بشكل دوري وتوفير أكثر من طريقة لصرف المعاشات تيسيرا على المواطنين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كوورنا والأمراض المعدية.

أماكن صرف المعاشات

ووفرت هيئة التأمينات الاجتماعية، أكثر من طريقة لصرف المستحقات المالية لأصحاب المعاشات، حيث يمكنهم الصرف من خلال فروع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وكذلك مكاتب البريد وبنك ناصر الاجتماعي أو من خلال الصرف الآلي، حيث توفر هذه الأماكن كافة التسهيلات لأصحاب المعاشات.

العوامل التي تحدد قيمة المعاش

وهناك بعض  العوامل، تحدد قيمة المعاش، والتي جاءت على النحو التالي:

  • الأجر الأساسي للمعاش، والذي يشمل الراتب الأساسي والعلاوات الدورية والخاصة والبدلات، التي كانت تصرف عليه للمؤمن عليه أثناء العمل.
  • الأجر  المتغير للمعاش والذي  يشمل المكافأة الدورية والمزايا التأمينية الآخرى.
  • مدة اشتراك المؤمن عليه في نظام التأمين الاجتماعي.
  • العمر عند انتهاء الخدمة .

وكانت الحكومة قد بدأت في رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني بداية من شهر يناير الجاري ليكون 2000 جنيه بدلا من 1700 جنيه، كما أقرت رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 12600 بدلا من 10900 جنيه، حسبما أعلنه اللواء جمال عوض رئيس من مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.