مصر أمام مفترق طرق في مواجهة الرأس الأخضر

مصر أمام مفترق طرق في مواجهة الرأس الأخضر

يقف منتخب مصر على مفترق طرق في مواجهة منتخب الرأس الأخضر، في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، يحتاج منتخب مصر إلى الفوز في هذه المباراة من أجل التأهل إلى دور الـ16، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين، بفارق نقطتين عن منتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الثاني.

مصر أمام مفترق طرق في مواجهة الرأس الأخضر

تفاؤل الإعلامي هاني حتحوت بشأن صعود المنتخب

ورغم الأداء المتوسط الذي ظهر به منتخب مصر في البطولة حتى الآن، إلا أن الإعلامي هاني حتحوت أبدى ثقته في قدرة الفراعنة على التأهل.

وقال حتحوت في برنامج “الماتش” المذاع على قناة “صدى البلد”: “لدي ثقة كبيرة في لاعبي المنتخب وجهازهم الفني في التغلب على المصاعب التي واجهتهم في المباراتين السابقتين وتعديل الأخطاء وتحقيق الفوز على الرأس الأخضر”.

وأضاف حتحوت أن أداء لاعبي المنتخب في الشوط الثاني من مواجهة البلاك ستارز قد تحسن بشكل كبير مما يدل على تصحيح بعض الأخطاء لدى المنتخب والتي من الممكن الاستمرار في العمل عليها لتحقيق تحسن أكثر، وأشار إلى أن فرص التأهل ما زالت قائمة وأن المنتخب في حالة فوزه على الرأس الأخضر يضمن التأهل دون أدنى حسابات.

بديل محمد صلاح

وجدير بالذكر أنه قد تأكد غياب نجم الفريق محمد صلاح عن مواجهة الرأس الأخضر بعد خروجه مُصابًا في نهاية الشوط الأول في مباراة غانا وتؤكد المصادر أن المدير الفني للمنتخب روي فيتوريا قد استقر على الدفع بأحمد سيد زيزو بديلاً له

ويكثف فيتوريا محاضراته مع اللاعبين من أجل تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراتي موزمبيق وغانا، ويحتاج منتخب مصر إلى بذل قصارى جهده في مواجهة الرأس الأخضر، من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الـ16.