فرصة الصعود الأخيرة لمنتخب مصر والتشكيل المتوقع … التأهل إلى دور الـ 16 بأمم أفريقيا 2023

فرصة الصعود الأخيرة لمنتخب مصر والتشكيل المتوقع … التأهل إلى دور الـ 16 بأمم أفريقيا 2023
منتخب مصر

يتسائل الكثير من المصريين عن فرص المنتخب القادمة وما هي فرصة الصعود الأخيرة لمنتخب مصر للتأهل إلى دور الـ 16 بأمم أفريقيا، حيث تستعد الفرقة الوطنية لكرة القدم لمواجهة نظيرتها من الرأس الأخضر في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في كوت ديفوار والتي ستستمر حتى الحادي عشر من فبراير القادم، وفيما يلي نلخص أبرز التفاصيل التي قد تهمك قبل مشاهدة مباراة مصر والرأس الأخضر الليلة.

فرصة الصعود الأخيرة لمنتخب مصر والتشكيل المتوقع … التأهل إلى دور الـ 16 بأمم أفريقيا 2023
منتخب مصر

نتائج مصر فى البطولة قبل مواجهة الرأس الأخضر

كان منتخب مصر قد انطلق في رحلته في بطولة كأس الأمم الأفريقية بمواجهة منتخب موزمبيق في الجولة الأولى، حيث انتهت المباراة بتعادل نتيجة 2/2، وفي الجولة الثانية، وواجه المنتخب المصري منتخب غانا، حيث انتهت المواجهة بتعادل بهدفين لكل منهما، ويتبقى لمصر مباراة أخيرة في دور المجموعات، حيث سيواجه منتخب الرأس الأخضر اليوم الاثنين.

large 2 3

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر الليلة

من المتوقع أن يبدأ المنتخب المصري لكرة القدم في مواجهته مع الرأس الأخضر بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – عمر كمال عبد الواحد
  • خط الوسط: إمام عاشور – مروان عطية – محمود حسن تريزيجيه
  • خط الهجوم: مصطفى فتحي أو “زيزو” – عمر مرموش – مصطفى محمد

250006

ويجدر بالذكر أن هذا التشكيل هو توقع وقد يختلف في المباراة الفعلية استنادًا إلى قرارات المدرب وظروف المباراة.

فرصة الصعود الأخيرة لمنتخب مصر للتأهل إلى دور الـ 16 بأمم أفريقيا

أهمية مباراة الليلة لمنتخب مصر كبيرة جداً، حيث يحتاج إلى الفوز للتأهل كثاني المجموعة، ويتعين عليه التحلي بأداء قوي وتحقيق النقاط الثلاث للضمان بطاقة الصعود، وهناك سيناريوين يمكن لمنتخب مصر أن يستند إليهما:

١- الفوز على الرأس الأخضر:
في حال الفوز بأي نتيجة، سيصل منتخب مصر إلى 5 نقاط، وبالتالي يضمن التأهل كثاني المجموعة، ولن يعتمد على نتيجة مباراة غانا وموزمبيق، حيث سيكون لديه نقاط أكثر من الفرق الأخرى في حال الفوز.

٢- التعادل مع الرأس الأخضر:
في حال التعادل، سيصل منتخب مصر إلى 4 نقاط، ويجب أن يتم التعادل أيضًا في مباراة غانا وموزمبيق، حتى يظل رصيد كل منها نقطتين في هذا السيناريو، وسيحتاج منتخب مصر لأن يكون أفضل في فحص الأهداف أو التفوق في معايير التأهل إذا كانت هناك حاجة إلى ذلك.

وباختصار شديد منتخب مصر يحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهته مع الرأس الأخضر لضمان التأهل، والتفوق في المجموعة سيكون أمرًا إيجابيًا في سعيهم لتحقيق الهدف المرسوم.