تقنية جدة تقوم بإطلاق مسابقة البحث والابتكار التقني 2024 داخل المملكة

تقنية جدة تقوم بإطلاق مسابقة البحث والابتكار التقني 2024 داخل المملكة
مسابقة البحث والابتكار التقني

أعلنت مؤخراً الكلية التقنية في جدة بالشراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) عن تنظيم مسابقة البحث والابتكار التقني لعام 2024، في مبادرة تهدف إلى تعزيز دور الابتكار والبحث العلمي في المنطقة، والهدف الرئيسي لهذه المسابقة هو دعم وحث الطلاب على تطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى مشاريع تقنية رائدة ومبتكرة، كما أنها تساهم أيضًا في تطوير ثقافة البحث والابتكار داخل العالم السعودي، بالإضافة إلى تحفيز الجانب الاقتصادي والاجتماعي داخل المملكة.

تقنية جدة تقوم بإطلاق مسابقة البحث والابتكار التقني 2024 داخل المملكة
مسابقة البحث والابتكار التقني

مسابقة البحث والابتكار التقني 2024

تسارع الكلية التقنية في مدينة جدة بإنشاء رحلة جديدة الهدف منها تحفيز الإبداع والتفوق، وهذه المسابقة تم الإعلان عنها في يوم الخميس الماضي 18 يناير وذلك بمساعدة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

ولا تتوقف فوائد مسابقة البحث والابتكار التقني إلى الملتحقين بالكلية فقط وإنما تساهم أيضًا في تطوير وتحفيز العديد من الأشخاص الغير ملتحقين بالكلية، والذي قام بتشجيعهم على الاهتمام بالأبحاث التقنية والابتكار التقني هو شخص يدعى باسم “بن يحيى الجلي”.

وللقيام بعملية التقديم في المسابقة فعليك بتقديم المشروع المبدع الذي قمت بإنشائه، ثم تقوم بالتحدث عنه وعن مميزاته داخل المسابقة وكيفية قيامك به، والوسيلة التي اتبعتها في بنائه وتطويره.

فترة التقديم والإعلان عن النتائج

سوف تظل فترة استقبال المبتكرات والأفكار والأبحاث سارية من يوم 21 من شهر يناير وحتى يوم 30 من شهر مارس عام 2024، وخلال هذه الفترة تتم عملية التصويت من المشجعين إلى المشاركين، وذلك يتم بوضع صوتهم مع المشروع المبتكر الذي نال إعجابهم.

وسوف يتم الكشف عن قائمة أسماء الفائزين في مسابقة البحث والابتكار التقني في نهاية شهر أبريل القادم عام 2024، ولكن يجب على جميع المتقدمين أن يقوموا بإرسال مشاركتهم من خلال البريد الإلكتروني التابع للمركز، والجدير بالذكر أن مسابقة البحث والابتكار التقني 2024 تم إنشاؤها لاكتشاف المواهب وتحفيز الأبحاث والمشاريع والمبتكرات في المجالات التقنية.