“تعادل بطعم الفوز” منتخب مصر يصعد إلى دور الـ16 في أمم أفريقيا 2023 بهدية من موزمبيق

“تعادل بطعم الفوز” منتخب مصر  يصعد إلى دور الـ16 في أمم أفريقيا 2023 بهدية من موزمبيق
صعود مصر إلى دور الـ16

انتهت مباراة مصر والرأس الأخضر وسط فرحة  الجماهير المصرية القليلة في كوت ديفوار، بينما في مصر قضى ملايين المشجعين ليلة سعيدة بسبب  اجتياز الدور الأول لبطولة أفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار حاليًا، قد يكون التعادل بين مصر وكاب فيردي مخيبا لآمال البعض، ولكنه على أي حال نتج عنه صعود الفراعنة للدور الثاني.

“تعادل بطعم الفوز” منتخب مصر  يصعد إلى دور الـ16 في أمم أفريقيا 2023 بهدية من موزمبيق
صعود مصر إلى دور الـ16

شوط أول متوسط المستوى للمنتخب المصري

على الرغم من أن الفرصة الوحيدة للصعود هي اقتناص الثلاث نقاط من الرأس الأخضر، إلا أن الشوط الأول شهد مستوى لا يليق بمنتخب مصر على الرغم من المحاولات الهجومية غير المكتملة، حيث كانت دفاعات كاب فيردي بالمرصاد لأي هجمة، بحيث تنهيها أقدام المدافعين قبل أن تصل إلى مرمى الرأس الأخضر.

هدف مفاجئ في نهاية الشوط الأول

في حين تنتظر الجماهير المصرية أمام الشاشات أن يبدأ المنتخب المصري التهديف، وبخاصة وعلى الجانب الآخر، فقد تقدم منتخب غانا على موزمبيق بهدف مما يعني أنه ليس أمام الفراعنة سوى الفوز، وإلا سيودع البطولة مبكراً في ثاني مفاجآت البطولة بعد خروج كوت ديفوار منظمة البطولة من الدور الأول، إلا أن كاب فيردي فاجأ الجميع وأحرز الهدف الأول على يسار الشناوي وسط أخطاء دفاعية قاتلة.

هدف التعادل في الشوط الثاني

شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني صحوة مصرية بعد نزول اللاعب النجم “تريزيجيه” في بداية الشوط ليُلهب الجانب الهجومي للمنتخب، ويسجل الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 50 من زمن المباراة، لتصبح النتيجة 1-1 ، وتتجدد الآمال من جديد في إحراز الفوز.

هدف مصر الثاني بأقدام مصطفى محمد

الأناكاندو “مصطفى محمد” يحرز هدف قاتل في الوقت بدل الضائع ليصعد بمنتخب مصر إلى دور الـ16 بعد مباراة مثيرة للغاية.

هدف التعادل للرأس الأخضر

في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع استطاع كاب فيردي إحراز هدف التعادل.

نتيجة مباراة غانا وموزمبيق

انتهت مباراة منتخب غانا ضد موزمبيق بنتيجة 2-0 ليحصد المنتخب الغاني الثلاث نقاط ويرتفع رصيده إلى 4 نقاط لكنه بالطبع لن يفيد الفوز طالما استطاع المنتخب الوطني المصري الفوز على الرأس الأخضر وحجز تذكرة الصعود الثانية لدور ثمن النهائي.