بعد الصعود لدور الـ 16.. موعد مباراة مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية

بعد الصعود لدور الـ 16.. موعد مباراة مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية

تأهلت مصر إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار بشق الأنفس، بعد هدية ثمينة من منتخب موزمبيق، في سيناريو هو الأغرب، حيث صعد فريق الفراعنة وصيف المجموعة بـ 3 نقاط فقط، بعد منتخب الرأس الأخضر المتصدر بـ 7 نقاط.

بعد الصعود لدور الـ 16.. موعد مباراة مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر تعادل مساء الإثنين، أمام الرأس الأخضر، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة الأمم الإفريقية، في مباراة ماراثونية، سجلت فيها الرأس الأخضر الهدف الأول في الشوط الأول، وتعادل تريزيجيه في الشوط الثاني وتقدم مصطفي محمد في الدقائق الأخيرة، ولكن الرأس الأخضر عاد وتعادل في الوقت بدل الضائع.

وأنقذت موزمبيق مصر، بعد تعادلها مع منتخب غانا، في نفس الجولة بهدفين لكل منتخب، بعد أن كان المنتخب الغاني متقدم بهدفين حتى الدقيقة الـ 90 من المباراة، واستطاع منتخب موزمبيق بتسجيل هدفين في 4 دقائق في الدقيقة الـ 91 والدقيقة الـ 94، وتكون الرأس الأخضر في المركز الأول بـ 7 نقاط، ومصر في الوصافة بـ 3 نقاط، والمركز الثالث غانا بنقطتين، والمركز الرابع موزمبيق بنفس النقاط.

موعد مباراة مصر المقبلة بأمم إفريقيا

وحصل المنتخب الوطني على راحة بعد انتهاء مباراة الرأس الأخضر، حيث يخوض المباراة المقبلة أمام صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة التي تضم كلا من المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا في دور الـ 16 والذي سيتحدد يوم الأربعاء المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة، بدور الـ 16 يوم الأحد القادم يوم 28 من شهر يناير الجاري.

وقبل الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة، يتصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثاني يأتي منتخب الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين، وفي المركز الثالث منتخب زامبيا بنفس الرصيد، وفي المركز الأخير منتخب زامبيا بنقطة واحدة.