مع من ومتى سوف يلعب منتخب مصر في دور الـ 16 في كأس الأمم الأفريقية

مع من ومتى سوف يلعب منتخب مصر في دور الـ 16 في كأس الأمم الأفريقية

تمكن منتخب مصر الأول لكرة القدم من التأهل إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2023، بعد أن تعادل مع منتخب غانا في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية بنتيجة 2-2، ليحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف منتخب الرأس الأخضر المتصدر برصيد 7 نقاط، ولولا التعادل الذي حققه منتخب موزمبيق أمام المنتخب الغاني ما تمكن منتخب مصر من تخطي دور المجموعات في البطولة.

مع من ومتى سوف يلعب منتخب مصر في دور الـ 16 في كأس الأمم الأفريقية

مع من سوف يلعب منتخب مصر في الدور القادم

وينتظر منتخب مصر تحديد منافسه في دور الـ16، والذي سيكون أحد منتخبات المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، ويتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية وزامبيا برصيد نقطتين، ثم منتخب تنزانيا في المركز الأخير بنقطة يتيمة.

وتقام مباراة مصر ضد وصيف المجموعة السادسة يوم السبت القادم الموافق الثامن والعشرين من يناير الجاري في مدينة سان بيدرو، وتنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت مكة.

موقف المجموعة السادسة

ومما سبق يتضح أن الصراع على المركز الثاني يوجد بين زامبيا والكونغو الديمقراطية، رغم أن المغرب ليست ببعيدة عن فقدان الصدارة خاصة في حالة خسارتها من زامبيا في المباراة الأخيرة التي سوف تُقام غدًا في تمام الساعة العاشرة مساء، وجدير بالذكر أن تنزانيا هي الأخرى والتي تحتل المركز الأخير برصيد نقطة ليست ببعيدة عن المركز الثاني في حالة فوزها على الكونغو غدًا.

وتترقب الجماهير المصرية مباريات تلك المجموعة غدًا لمعرفة من المنتخب الذي سوف يُلاقي منتخب مصر في دور الـ 16، وإن كان الجميع بالطبع يتمنى البعد عن مواجهة المنتخب المغربي المُرشح الأبرز بجانب نيجيريا والسنغال للفوز باللقب، وفقًا لنتائج وأداء جميع الفرق حتى الآن.