“بشكل رسمي”.. منتخب الجزائر يودع بطولة كأس أمم أفريقيا 2024

“بشكل رسمي”.. منتخب الجزائر يودع بطولة كأس أمم أفريقيا 2024
منتخب الجزائر يودع بطولة كأس أمم أفريقيا 2024

منتخب الجزائر يودع بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 مبكرًا، وخرج رسميًا من “دور المجموعات” للمرة الثانية على التوالي، جاء هذا الخروج عقب الهزيمة التي تلقاها “منتخب الجزائر أمام منتخب موريتانيا” بهدف واحد وبذلك، احتل المنتخب الجزائري المركز الرابع في مجموعته برصيد “نقطتين” فقط، جمعهما من تعادلين، مما أدى إلى خروجه رسميًا من البطولة.

“بشكل رسمي”.. منتخب الجزائر يودع بطولة كأس أمم أفريقيا 2024
منتخب الجزائر يودع بطولة كأس أمم أفريقيا 2024

منتخب الجزائر يودع بطولة كأس أمم أفريقيا 2024

اختتمت مواجهة بين منتخبي الجزائر وموريتانيا مساء يوم “الثلاثاء”، الموافق 23 يناير 2024، والتي أقيمت في تمام “الساعة العاشرة” مساءً على ملعب “بواكي”، بفوز منتخب موريتانيا بهدف نظيف، هذه النتيجة أدت إلى تراجع منتخب الجزائر إلى المركز الرابع في مجموعته برصيد نقطتين فقط، بينما تأهل منتخب موريتانيا إلى دور الثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، محتلاً واحداً من أفضل المراكز الثالثة.

تفاصيل مباراة الجزائر وموريتانيا

خاض المنتخب الجزائري المباراة بكل قوة وحماس، محاولًا ضمان مكانه في دور الثمن النهائي للبطولة، وقد بدا الأمل والفرصة في متناول يده، وعلى الرغم من سيطرته الواضحة على مجريات اللعب، إلا أن المنتخب الموريتاني استطاع الظهور بشكل مباغت وقوي خلال الشوط الأول، ولم يمهل خصمه كثيرًا، إذ تمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 عبر اللاعب “يالي دلاهي”، مانحًا فريقه بذلك فرصة التأهل كأحد أفضل المراكز الثالثة في المجموعات.

وعلى الرغم من محاولات المنتخب الجزائري المتواصلة لتحقيق التعادل، إلا أن كل تلك المحاولات لم تؤتِ ثمارها، لتنتهي المباراة بفوز موريتانيا بهدف دون رد، ومنتخب الجزائر يودع بطولة كأس أمم أفريقيا رسميًا.

تفاصيل مباراة الجزائر وموريتانيا
تفاصيل مباراة الجزائر وموريتانيا

مشوار منتخب الجزائر في دور المجموعات

شارك منتخب الجزائر في ثلاث مباريات خلال مرحلة المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، حيث بدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب أنغولا، وانتهت هذه المباراة بالتعادل الإيجابي، هدف لمثله.

في مباراته الثانية، واجه منتخب بوركينا فاسو، وأسفرت المواجهة عن تعادل بنتيجة هدفين لكل فريق، مما رفع رصيده إلى نقطتين، وكان بإمكان منتخب الجزائر التأهل بالفوز أو حتى بالتعادل في مباراته الثالثة، لكن المنتخب الموريتاني قدم أداءً قويًا واستطاع أن يحجز مكانه في الدور التالي على حساب الجزائر.

أول منتخب عربي يودع بطولة كأس الأمم الإفريقية

في مباراة مثيرة ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2024، نجح منتخب موريتانيا في تحقيق الفوز على منتخب الجزائر بنتيجة 1-0، وسجل الهدف الوحيد في المباراة اللاعب محمد ديلاهي في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

بهذا الفوز، قام منتخب موريتانيا بالتأهل إلى الدور التالي من البطولة، فيما منتخب الجزائر يودع بطولة كأس أمم أفريقيا بعد أداء متقارب ونقطتين في المركز الرابع بمجموعته، فيما يلي ترتيب المجموعة الرابعة بعد انتهاء مباريات دور المجموعات:

المركز الفريق النقاط
1 أنجولا 7
2 بوركينا فاسو 4
3 موريتانيا 3
4 الجزائر 2