بداية من اليوم.. زيادة جديدة في أسعار شاي العروسة

بداية من اليوم.. زيادة جديدة في أسعار شاي العروسة

أعلن حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرف الإسكندرية التجارية، أن شركة (أولاد بدوي) المالكة للعلامة التجارية (شاي العروسة) قررت زيادة أسعار الشاي بداية من اليوم الأربعاء، وجاء هذا القرار بعد قرارات زيادة أسعار المنتجات الغذائية من قبل الشركات المصنعة.

بداية من اليوم.. زيادة جديدة في أسعار شاي العروسة

الزيادة الجديدة في أسعار شاي العروسة

وقد قررت الشركة رفع سعر كيلو شاي العروسة بزيادة تقدر بـ30 جنيهًا، من سعر 195 جنيهًا إلى 225 جنيهًا، وقد قررت أيضًا رفع سعر كرتونة الشاي المكونة من 12 كيلو إلى 2700 جنيه، وسعر الكرتونة 20 كيلو إلى 4500 جنيه.

الأسعار الجديد لشاي العروسة للمستهلك

  • عبوة 40 جرامًا: بسعر 11 جنيهًا.
  • عبوة 100 جرام: بسعر 25 جنيهًا.
  • عبوة 250 جرامًا: بسعر 60 جنيهًا.

ومن المفترض أن يصل سعر كيلو شاي العروسة إلى المستهلك بسعر 230 جنيهًا.

50 10

زيادة أسعار شاي العروسة

في شهر نوفمبر الماضي 2023، قررت شركة شاي العروسة رفع أسعار عبوات الشاي، وهذه الزيادة كانت الرابعة خلال 2023.

وفي شهر يونيو الماضي 2023، قررت شركة العروسة زيادة أسعار الشاي للمرة الثالثة خلال هذا العام، ليصل سعر كرتونة الشاي إلى 2076 جنيهًا بزيادة تبلغ نحو 157 جنيهًا.

العلاقة بين المصريين وكوباية الشاي

الشاي هو (مزاج المصريين) فهو يعتبر من أكثر المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة داخل المجتمع المصري، فهو المشروب الذي يبدأ به المصريون يومهم، وتعتبر جمهورية مصر العربية أكثر دولة في قارة أفريقيا استهلاكًا للشاي.

ويشتهر الشاي بأنه مشروب الضيافة لدى المصريين خصوصًا في محافظات الصعيد القبلي، ويتناوله جموع الشعب بمختلف فئاته، ويتميز بسعره الرخيص مقارنة ببقية المشروبات.

وتقول بعض الروايات إن سبب دخول الشاي مصر هم الإنجليز عام 1882، ولكنه كان مقتصرًا على العائلات الأرستقراطية والملكية، وكان يدعى وقتها (الخروب).

وروايات أخرى تقول إن أحمد عرابي ورفاقه هم السبب في دخول الشاي لمصر عندما تم نفيهم إلى جزيرة سيلان.