غرفة شركات السياحة تكشف مفاجأة بشأن إلغاء رحلات العمرة في شهر فبراير

غرفة شركات السياحة تكشف مفاجأة بشأن إلغاء رحلات العمرة في شهر فبراير
عمرة رمضان

كشف علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، حقيقة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية بشأن إلغاء رحلات العمرة في شهر فبراير المقبل، وذلك بسبب عدم استقرار العملة، وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الأيام الماضية.

غرفة شركات السياحة تكشف مفاجأة بشأن إلغاء رحلات العمرة في شهر فبراير
عمرة رمضان

وأضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مصر جديدة المذاع على قناة إي تي سي الفضائية مع الإعلامية إنجي أنور، مساء الأربعاء، أن الجهات الرسمية لم تصدر أي قرارات بشأن إلغاء رحلات العمرة خلال شهر فبراير المقبل، مشيرا إلى أن المعتمرين الذين تقدموا بالحجز إلى رحلاتهم في فبراير ما زالت حجوزاتهم مستمرة.

وأشار الغمري إلى أن بعض الشركات بدأت خلال الأيام القليلة الماضية، في الاحجام ورفض استقبال أي حجوزات جديدة لأداء فريضة العمرة بسبب عدم استقرار العملة وارتفاع سعر الدولار، وما نتج عنه من خسائر للشركات، مشددا على أنه سيجري استيعاب للطاقة الاستيعابية لموسم العمرة خلال شهر رمضان المقبل بشكل مبكر تجنا لحدوث أي مشكلات.

يذكر أن غرفة شركات السياحة، قد أصدرت بيانا لها الثلاثاء الماضي، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نفت من خلاله ما تردد خلال الفترة الماضية بشأن وقف رحلات العمرة لشهر فبراير المقبل، حيث أكدت أن الشركات منتظمة في تسيير رحلات العمرة وتقديم الخدمات والتسهيلات لجميع المواطنين الراغبين في أداء العمرة بالإضافة إلى عدم تلقيها أي طلبات من شركات السياحة بوقف رحلات العمرة إطلاقا.

وتشير الإحصائيات، إلى أن عدد المواطنين المصريين الذين سافروا إلى المملكة العربية السعودية، من خلال تأشيرات تم تسجيلها بالبوابة المصرية للعمرة وصل منذ سبتمبر الماضي وحتى الآن نحو 430 ألف مواطن، منهم نحو 350 ألفا سافروا بتأشيرة عمرة، والباقي سافر بتأشيرة زيارة شخصية أو سياحية للمملكة.