لـ 11 مليون مواطن.. موعد صرف معاشات فبراير 2024

لـ 11 مليون مواطن.. موعد صرف معاشات فبراير 2024

كشفت التأمينات الاجتماعية، مواعيد صرف معاشات شهر فبراير المقبل2024، حيث يصل عدد المستفيدين من المعاشات إلى ما يقرب من 11 مليون مواطن، وذلك تيسيرا على المواطنين، حيث تطرح الهيئة أكثر من طريقة يمكن الصرف من خلالها.

لـ 11 مليون مواطن.. موعد صرف معاشات فبراير 2024

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، قد أعلن أن الوزارة ملتزمة بمسار تحسين المعاشات خلال العام الجديد 2024، في مشروع الموازنة الجديد للعام المالي 2024- 2025، من أجل المساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024

وأوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية، أنه يمكن للمستفيدين من المعاشات، صرف المستحقات المالية الخاصة بهم لشهر فبراير 2024، بداية من يوم الخميس المقبل الموافق الأول من شهر فبراير، حيث يتم صرف المعاشات مع بداية كل شهر ميلادي.

ويمكن لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، صرف معاش شهر فبراير من خلال أكثر من طريقة مثل فروع البريد المصري، أو فروع بنك ناصر الاجتماعي، أو من خلال منافذ فوري، أو عبر المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة أو عبر ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك.

رابط الاستعلام عن زيادة المعاشات

وخصصت هيئة التأمينات الاجتماعية، إمكانية الاستعلام عن كل ما يخص المعاشات من زيادات وغيرها من خلال الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وإدخال البيانات المطلوبة ومن ثم معرفة كافة التفاصيل.

وأعلن وزير المالية في بيان سابق، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بزيادة الإنفاق العام بمسار رفع مستوى معيشة المواطنين وتحسين أحوالهم والالتزام بمسار تحسين المعاشات في الموازنة العام المالي الجديد.

وتنص المادة رقم 35 من قانون التأمينات والمعاشات رقم 148 لسنة 2024، على أن “يتم زيادة المعاشات سنويًا بحد أقصى 15%، في يوم 30 يونيو، على أن يتم صرف الزيادة الجديدة اعتبارًا من أول يوليو، وبناءً عليه من المقرر أن يتم تطبيق زيادة المعاشات الجديدة 2024 في 1 يوليو 2024، ويكون ذلك في حالة عدم صدور قرار بتبكير موعد الصرف، حيث أعلنت التأمينات، عن صرف زيادة معاشات أبريل 2023 بنسبة 15%، قبل موعد الزيادة الرسمي بـ3 أشهر، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بتبكير موعد صرفها”.