دور الـ 16 بأمم إفريقيا.. موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

دور الـ 16 بأمم إفريقيا.. موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

تترقب الجماهير المصرية، المباراة المقبلة للمنتخب الوطني، عندما يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الـ  16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 من شهر فبراير المقبل، بعد أن صعدا كوصيف المجموعة الثانية بالنسبة لمصر، وتأهل الكونغو كوصيف المجموعة السادسة من دور المجموعات.

دور الـ 16 بأمم إفريقيا.. موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

ومن المقرر أن تواجه مصر نظيره الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد المقبل 28 من شهر يناير الجاري، في دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا، على ملعب لوران بوكو على مدينة سان بيدرو في كوت ديفوار، في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

وتأهل منتخب مصر، لدور ثمن نهائي أمم إفريقيا على الرغم من التعادل مع فريق الرأس الأخصر بهدفين لمثلهما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث استفاد من التعادل في المباراة الثانية بين موزمبيق وغانا، ليتأهل منتخب مصر دون تحقيق أي انتصار، في المركز الثاني بـ 3 نقاط.

الإصابات تضرب منتخب مصر

وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني، قد تلقى أكثر من صدمة خلال الأيام الماضية بعد تعرض أكثر من لاعب للإصابة، حيث خرج اللاعب محمد صلاح قائد المنتخب مصابا في مباراة غانا بشد في العضلة الخلفية ليغيب لمدة 3 أسابيع على الأقل وسط احتمالية بعدم قدرته على العودة من جديد لصفوف المنتخب بعد عودته إلى فريقه ليفربول.

كما تعرض اللاعب محمد الشناوي لإصابة قوية في مباراة مصر أمام الرأس الأخضر، عبارة عن خلع في الكتف وربما يحتاج لعلاج وفترة تأهيل تستغرق أكثر من 3 أشهر ليخرج نهائيا من البطولة، حيث شارك اللاعب محمد  أبو جبل بدلا منه.

وآخر الإصابات، تعرض اللاعب إمام عاشور نجم خط الوسط، لإرتجاج في المخ مساء أمس الأربعاء، خلال التدريبات وتم نقله للمستشفي وسط احتمالات بتغيبه عن مباراة الأحد المقبل أمام الكونغو.