الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر وكيفية تقديم اعتراض

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر وكيفية تقديم اعتراض
الاستعلام عن المخالفات المرورية

أصبح الآن هناك العديد من الخدمات التي يتم تقديمها داخل المملكة العربية السعودية إلكترونيا، وذلك في سعيها إلى تطوير كافة الخدمات والتحول الرقمي بحلول عام 2030 ومن ضمن الخدمات التي يمكن الاستفادة منها إلكترونيا هي خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، حيث يمكن الاستعلام عن كافة المخالفات المرورية المسجلة على سيارتك، كما يمكنك أيضا تقديم اعتراض على هذه المخالفات، وكل ذلك عن طريق منصة أبشر الإلكترونية، حيث يتم تقديم العديد من الخدمات من خلال هذه المنصة وإليكم في هذا المقال كافة هذه التفاصيل.

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر وكيفية تقديم اعتراض
الاستعلام عن المخالفات المرورية

الاستعلام عن المخالفات المرورية منصة أبشر

يمكنك من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك عن طريق إتباع مجموعه من الخطوات الاستعلام عن كافة المخالفات المرورية المسجلة على سيارتك وإليكم الخطوات موضحه كالتالي.

  • يلزم لكي تستفيد من منصة أبشر الإلكترونية من خلال الخدمات المعروضة عليها هي التسجيل من خلال الحساب الشخصي لك على المنصة والدخول بالاسم ورقم المرور.
  • في الخطوة التالية يقوم بالضغط على بوابة خدمات الأفراد واختار من بينها خدمه الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • قم بإدخال كافة البيانات عن المخالفة التي ترغب في الاستعلام عنها، وبعد إتمام كافة الخطوات المطلوبة قم بالضغط على أيقونة الاستعلام ليظهر لك كافة المعلومات والبيانات عن المخالفات المرورية المسجلة عليك.

كيفية تقديم اعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيا

يمكنك أيضا تقديم اعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيا من خلال منصة أبشر أيضا وذلك عن طريق اتباع مجموعه من الخطوات بالترتيب وسوف نشير إلى هذه الخطوات في النقاط التالية.

  • بعد تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية بنفس الخطوات السابقة قم بالضغط على بوابة تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية.
  • قم بإدخال المخالفة التي ترغب في تقديم الاعتراض عليها مع إدخال كافة المعلومات والبيانات الأخرى.
  • وأخيرا وبعد استكمال كافة البيانات والخطوات قم بالضغط على أيقونة إرسال طلب الاعتراض ليتم مراجعته من قبل هيئه المرور السعودية، والموافقة عليه أو رفضة.
  • قم بمتابعة موقع المنصة بعد ذلك لتعرف على قبول طلب الاعتراض أما لا.