خطوات تجديد رخصة القيادة اونلاين 1445 عبر منصة ابشر وفق ضوابط المرور السعودي

خطوات تجديد رخصة القيادة اونلاين 1445 عبر منصة ابشر وفق ضوابط المرور السعودي
خطوات تجديد رخصة القيادة اونلاين 1445

هيئة المرور السعودي قامت بالإعلان إمكانية تجديد رخصة القيادة اونلاين على أن يتم التجديد إلكترونيا بكل سهولة وبساطة فتسعى دائما المملكة العربية السعودية بتوفير الوقت والجهد على مواطنيها من الذهاب إلى إدارة المرور كل فترة، كما تجد أن جميع الخدمات أصبحت تقدم بشكل إلكتروني في جميع دول العالم لذلك تعمل الحكومة السعودية من حين لآخر إلى تقليل الجهد المبذول للمواطنين من توفير بدائل إلكترونية بطرق بسيطة لذلك سوف نوضح الخطوات التي يجب اتباعها لتجديد رخصة القيادة اونلاين.

خطوات تجديد رخصة القيادة اونلاين 1445 عبر منصة ابشر وفق ضوابط المرور السعودي
خطوات تجديد رخصة القيادة اونلاين 1445

تجديد رخصة القيادة اونلاين

تسعى الحكومة السعودية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين لذلك وفرت تلك الخدمات لتصبح اونلاين، ويمكننا القيام بالخطوات التالية لتجديد رخصة القيادة:

  • أولا: قم بالدخول على المنصة الإلكترونية للمرور ثم قم بتدوين جميع بياناتك الشخصية والتي تتمثل في اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة المرور .
  • ثانيا: وبعد ذلك قم بالضغط على “تسجيل الدخول” وسيظهر أمامك رمز التحقيق قم بإعادة كتابتة مرة أخرى بشكل صحيح وفي الخانة المخصصة له.
  • وبعدها قم بالنقر على كلمة “خدماتي” من قطاع المرور ثم قم باختيار خدمة “تجديد رخصة القيادة”، وكل ما عليك تسجيل بيانات التجديد التي ترغب فيها، ثم قم بالموافقة على الشروط والأحكام بعد اطلاعك عليها.
  • ثم انقر على “خدمة تجديد الاستمارة” وبعدها سيتم معرفة جميع بيانات الرسوم الواجب دفعها،وفي الختام قم بالضغط على كلمة موافق.

طريقة تجديد رخصة القيادة اونلاين من أبشر

تعد هذه المنصة من أكبر وأهم المواقع الإلكترونية التي تقدم العديد من الخدمات والتي تهم جميع المواطنين، لذلك سوف نعرض طريق تجديد رخصة القيادة اونلاين من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة أبشر  ويتم إدخال جميع البيانات الخاصة بالمستخدم والتي تتمثل في الاسم بالكامل وكلمة المرور، ثم قم بالنقر على كلمة تسجيل.
  • وعلى المستخدم اختيار الخدمات الإلكترونية، ثم عليك بالنقر على كلمة المرور، ثم بالضغط على رخصة القيادة.
  • وبعد ذلك على المستخدم إدخال إذا كان يمتلك القدرة والمهارة العالية على القيادة أو يحتاج إلى تدريب أولي، ويقوم المستخدم العنوان الخاص به.
  • ثم تحديد المنطقة لاستلام الرخصة من خلالها من الضروري تحيد الموعد المناسب له، وعليك عليه مراجعة كافة البيانات للتأكد انتا صحيحة وفي الختام أنقر لتأكيد الطلب.