موعد عودة الدوام بعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024 وأهم الفعاليات والعروض الحالية

موعد عودة الدوام بعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024 وأهم الفعاليات والعروض الحالية
موعد يوم التأسيس السعودي 2024 وأهم فعالياته

نشارك معكم موعد يوم التأسيس السعودي 2024 من خلال هذا المقال، وكذلك تفاصيل الإجازة الخاصة به والفرق بينه وبين اليوم الوطني السعودي، وخصوصا أن يوم الـتأسيس في المملكة العربية السعودية هو إجازة رسمية للعديد من الفئات بأمر ملكي تم صدوره في عام 2022، وإليكم أهم التفاصيل في الفقرات التالية.

موعد عودة الدوام بعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024 وأهم الفعاليات والعروض الحالية
موعد يوم التأسيس السعودي 2024 وأهم فعالياته

موعد يوم التأسيس السعودي 2024

وفقا للأمر الملكي الصادر في يوم التأسيس السعودي 295 لعام 2022، تم اعتماد هذه المناسبة كإجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، ويوافق موعد إجازة يوم التأسيس هذا العام يوم الخميس 22 فبراير 2024 ويوافق هذا التاريخ بالهجري يوم 12 من شهر شعبان 1445، ويعد هذا اليوم من أهم الأيام التي تعكس العديد من الجذور الاجتماعية والتاريخية والثقافية للمملكة وشعبها منذ بداية تأسيسها.

وتمد الإجازة على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت، وبذلك يكون موعد عودة الدوام بعد نهاية الإجازة هو في يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024، والموافق 15 شعبان 1445.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية للمرة الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، وكان ذلك في يوم 22 فبراير 1727م مما يعبر عن أن يوم التأسيس هو الذكرى العميقة لتأسيس المملكة لأول مرة، أما اليوم الوطني السعودي فهو يوافق ذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود.

فعاليات يوم التأسيس السعودي

تشهد إجازة يوم التأسيس السعودي إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة في كافة أرجاء المملكة بشكل عام، وفي العاصمة الرياض بشكل خاص، كما توفر العديد من المتاجر عروض وتخفيضات مميزة، ومن خلال النقاط التالية نشارك معكم أهم الفعاليات التي سوف تتم إقامتها في فترة الإجازة خلال هذا العام:

  • تتم إنارة العديد من أبراج العاصمة الرياض بالنور الأخضر.
  • يتم كذلك عمل العديد من الألعاب النارية كمظهر للاحتفال.
  • يتم تنظيم العديد من المسرحيات والعروض الموسيقية المتنوعة.
  • من الفعاليات كذلك إقامة عدد متنوع من الندوات الحوارية.
  • ونظرا لأن هذه الإجازة تتعلق بالجذور الثقافية للمملكة، فيتم إقامة العديد من الفعاليات الثقافية.
  • تقام كذلك العديد من المعارض المختلفة خلال يوم الإجازة.

عروض يوم التأسيس 2024

في الوقت الحالي يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية أن يستفيدوا من عروض يوم التأسيس المتنوعة والتي تتم على العديد من المنتجات مثل عروض السيارات والتخفيضات الكبيرة على الجوالات، وهذه العروض مقدمة من أكبر الشركات والمتاجر بالمملكة ومنها تخفيضات على سعر المنتج الكاش، أو عروض تقسيط تصل إلى 36 شهر.

بذلك نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد توضيح موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024 وأهم الفعاليات التي تشهدها مختلف أرجاء المملكة خلال الإجازة.