ما هي شروط قرض العمل الحر 1445 وطريقة التقديم

ما هي شروط قرض العمل الحر 1445 وطريقة التقديم
شروط قرض العمل الحر 1445

العمل الحر أصبح ضرورة من أهم ضروريات الحياة خاصةً وأن العمل بالقطاع العام قد لا يكفي لتلبية كل الاحتياجات الأساسية ولذلك تشجع المملكة العربية السعودية على مزاولة العمل الحر وتأسيس الكثير من المشروعات التي تستهدف دعم دخل المواطن السعودي كما أنها قد يسرت للكثير على الراغبين في العمل الحر الكثير من الإجراءات الروتينية وإصدار الوثائق التي تتطلبها بداية أي أعمال حرة، وتوفير أقوى فرص لتمويل وفق تيسيرات سداد تنافسية ولهذا تم إصدار وثيقة العمل الحر والتي كي يحصل عليها أي شخص لا بد وأن يكون قد استوفى كل شروط إصدارها.

ما هي شروط قرض العمل الحر 1445 وطريقة التقديم
شروط قرض العمل الحر 1445

شروط قرض العمل الحر 1445

  • يجب أن يتم تقديم جميع متطلبات الحصول على تلك القيمة التمويلية الممنوحة من أجل مزاولة العمل الحر في المملكة العربية السعودية.
  • التوجه بطلب رسمي إلى بنك التنمية الاجتماعية والذي يقدم برنامج تمويلي للعمل الحر، ويكون الطلب مقدم إلكترونيًا.
  • الشرط الأساسي هو أن يكون العميل قد قدم كل ما يثبت من مستندات تشير إلى الحالة المالية، مع بيان تعريف رسمي بمفردات الراتب ويتم ختمه من جهة عمله.
  • يجب سداد أي ديون على المتقدم قبل أن يقدم على تمويل العمل الحر.
    عمر المتقدم يكون من ثمانية عشر وحتى 65 عام.
  • السجل الائتماني الخاص بالمواطن يجب أن يكون سليم.

كيفية تقديم طلب تمويل العمل الحر 1445

لا بد من القيام بعدد من الإجراءات الإلكترونية والخطوات الأساسية التي يمكن أن تتبع حتى يتم التقديم على التمويل وأهم خطوات تقديم الطلب ما يلي:

  • يجب أن يتوجه المواطن إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية ومن ثم يتم عمل تسجيل دخول إلى موقع البنك الخطوة التالية تكون بضرورة التوجه إلى برامج التمويل التي يقدمها البنك، ومن ثم اختر تمويل العمل الحر.
    املأ استمارة البيانات ومن ثم قم بتقديم الطلب.