لتحضيرات رمضان على طريقة جدتي المميزة حضري مشروب الخشاف “التمر” بطعم شهي وصحي

لتحضيرات رمضان على طريقة جدتي المميزة حضري مشروب الخشاف “التمر” بطعم شهي وصحي

موقع الصبح الإخباري يقدم التهنيئات الخاصة لجميع الأمة الإسلامية والعربية في جميع العالم العربي ويهنئهم بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، فمن أشهر المشروبات التي تقدم لكسر الصيام مشروب البلح أو الخشاف أو التمر، فكل بكل تنطقه حسب عادتها وتقاليدها، فاليوم وبواسطة مطبخ الصبح سوف أقدم لكم طرق متنوعة مبتكرة لإعداد ألذ وأشهى كوب خشاف.

لتحضيرات رمضان على طريقة جدتي المميزة حضري مشروب الخشاف “التمر” بطعم شهي وصحي

maxresdefault 27 7

حضري مشروب الخشاف “التمر” بطعم شهي وصحي

وصنا نبينا الكريم بتناول حبات التمر يوميا حيث إنه يتمتع بفوائد عديدة، أهمها فهو غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات، ويحتوي أيضاً على السكر الطبيعي فلا تحتاجين لإضافة السكر عند تحضيره، فاليوم سوف نقدم لكم طريقة سهلة وسريعة لإعداده، كما يمكنكم تطبيقهما حسب رغبتك سواء كان في رمضان أو الأيام العادية.

طريقة عمل الخشاف بالفواكه المجففة

في البداية كانت جدتي رحمها الله تحدد عدد أفراد عائلتها ومن ثم  كانت تحضر الأكواب وتضعها أمامها، وتضع في كل كوب حفنة من حبات البلح بمقدار ربع الكوب، ومن ثم كانت تفرغه في طبق عميق لتخرج منه النواة، ثم بعد ذلك تغسله جيدا وتصفية من الماء، وكنا تناوله بعد الفطور عند مشاهدة مسلسلات وبرامج رمضان الشهيرة وسوف أقدم لكم باقي الخطوات في السطور التالية.

المكونات

  • مقدار مناسب من البلح حسب عدد أفراد عائلتك.
  • كوب ونصف من عصير المانجو أو نصف لفة قمر الدين “اختياري”.
  • كوب تين مجفف.
  • كوب قرصيا مجففة.
  • كوب مشمشبة مجففة.
  • ربع كوب جوز هند مبشورة ناعم.
  • نصف كوب زبيب.

طريقة التحضير 

إذا كان حبات البلح غير طرية يمكنك نقعها في ماء ساخن مدة عشر دقائق، بعد غسله جيدا ومن ثم صفيه تماما من الماء، انقعي أيضا الفواكه المجففة بنفس المدة في طبق آخر كي يلين التين وصفيهم، كما يفضل تحضير هذا المشروب قبل الفطور بساعتين.

ومن ثم ضعي البلح في طبق عميق، ويمكنك تقطيع حبات التين إلى نصفين، وزعي البلح في أكواب التقديم، وضعي الزبيب أيضا ثم ضيفي بعد ذلك عصير المانجو الطازج.

أما إذا كنتي ترغبين في إضافة قمر الدين المجفف يمكنك نقعه في ماء ساخن، قبل إعداد المشروب بساعة ثم أخفقه بالخلاط، يفضل بعض الأشخاص تناول المشروبات بكميات إضافية من السكر ضفي حسب رغبتك، ضيفي جوز الهند وقلبيه جيدا، ومن ثم صبيه ووزعيه بالأكواب.