«وصفة العمر».. طريقة عمل كريب المحلات الأصلي بمكونات موفرة وفـ 3 خطوات.. مش هتبطلي تعمليها!!

«وصفة العمر».. طريقة عمل كريب المحلات الأصلي بمكونات موفرة وفـ 3 خطوات.. مش هتبطلي تعمليها!!

إن الكريب من أصبح من أكثر المعجنات إقبالاً في الآونة الأخيرة نظراً لأنه يعد من الوجبات السريعة التي يلجأ إليها الكثير منا بسبب مذاقها الرائع وفوائدها الصحية، خاصةً أنه يعتمد في مكوناته على البيض واللبن وهما من أهم المكونات للحصول على البروتينات والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، وبما أنه مذاقه في المحلات لا يقاوم لهذا السبب سوف نخبرك بأفضل طريقة لتحضيره في المنزل بكل سهولة ويسر مثل المحلات وأفضل منها خلال السطور القادمة.

«وصفة العمر».. طريقة عمل كريب المحلات الأصلي بمكونات موفرة وفـ 3 خطوات.. مش هتبطلي تعمليها!!

طريقة عمل كريب المحلات

المكونات

  • كوبان من الدقيق.
  • القليل من الملح.
  • ثلاثة أكواب من الحليب.
  • أربعة ملاعق من الزبدة الذائبة.
  • ملعقة من الفانيليا.
  • ربع كوب من السكر.
  • عدد أربعة من البيض.

عجينة الكريب الأصلية

83af7da516f7069ee1f673ea543c5c661ad509cd 291122115313

لتحضير عجينة الكريب الأصلية سيكون عليك إحضار وعاء لخلط المكونات مع بعضها البعض ولنبدأ أولاً بالدقيق والملح والسكر.

ثم بعد ذلك علينا وضع البيض والحليب بصورة تدريجية لكي نحصل على القوام المطلوب مع إضافة الفانيليا والزبدة وتقليب المكونات جيداً للحصول على العجينة بأفضل صورة ممكنة.

ضعي مقلاة على النار مع مراعاة أن تكون متوسطة ثم ضعي القليل من الزبدة أو الزيت لكي لا تلتصق بها العجينة.

بعد ذلك قومي بوضع القليل من العجين مع توزيعه بشكل دائري لكي يغطي المقلاة بالكامل وانتظري دقائق معدودة ثم اقلبيه على الوجه الآخر للحصول على وجه ذهبي مميز، بعدها قومي بتحضير الحشو.

حشوات الكريب

هناك أكثر من طريقة يمكنك حشو الكريب بها من بينها اللحم المفروم أو الشاورما أو الفاكهة أو الكفتة أو حتى البطاطس المقلية، كما يمكن حشوه بالأيس كريم والشوكولاتة المذابة أيضاً.

ويكون ذلك عن طريق وضع كمية غير مبالغ فيها في العجين والقيام بغلقه عليها على شكل مثلث أو بأي شكل آخر مفضل لك ولأولادك، ثم بعد ذلك سيكون عليك إحضار المقلاة التي تم استخدامها في تحضير العجينة من جديد ونضع القليل من الزيت ثم نقلبه على كافة الاتجاهات لكي يأخذ الشكل الشهير والمعتاد في المحلات والبقع البنية والذهبية اللذيذة التي لا تقاوم على الإطلاق.