30% من الأسئلة لهؤلاء الطلاب.. التعليم تكشف تفاصيل هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة

30% من الأسئلة لهؤلاء الطلاب.. التعليم تكشف تفاصيل هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة
جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023- 2024، حيث أكدت أنه ستعقد بنفس ضوابط العام الماضي، بحيث تكون موحدة على مستوى الجمهورية وكافة المدارس وتقام في نفس التوقيت بنظام البابل شيت وجزء مقالي.

30% من الأسئلة لهؤلاء الطلاب.. التعليم تكشف تفاصيل هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة
جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أن وزير التعليم وجه أن تكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة في كل مادة بنسبة 30% منها للمستويات العقلية البسيطة، ونحو 70% للمستويات المتوسطة والعليا، على أن تكون بنفس مواصفات امتحانات العام الماضي.

وأوضحت وزارة التعليم، أن امتحانات الثانوية العامة سيتم وضعها من خلال بنك الأسئلة، على أن تكون من المنهج الدراسي الذي درسه طلاب الثالث الثانوي العام خلال الفصلين الدراسين الأول والثاني.

تسجيل استمارة الثانوية العامة

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إمكانية تسجيل طلاب الصف الثالث الثانوي، استمارة امتحانات الثانوية العامة بداية من يوم الأحد الـ 14 يناير الجاري ويستمر حتى 22 من شهر فبراير المقبل، حيث يمكن للطلاب ملء الاستمارة من خلال الدخول على الرابط  https://moe-register.emis.gov.eg.

وشددت التعليم على الطلاب، تسجيل الاستمارة وحفظ البيانات وطباعتها بجميع مشتملاتها، على أن يكون آخر موعد للتسجيل يوم الخميس 22 من فبراير المقبل، على أن يبدأ تسليم الاستمارة الإلكترونية للمدارس بداية من يوم الأحد الموافق الـ 11 من فبراير حتى 29 من الشهر نفسه.

وعن المواد التي يتم تسجيلها في الاستمارة الإلكتروني، أوضحت التعليم أنها تختلف حسب كل شعبة في الثانوية العامة على النحو التالي:

  • طلاب الشعبة الأدبية: يسجلون مواد ” اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء”.
  • طلاب الشعبة العلمية (العلوم):  يسجلون مواد “اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء”.
  • طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات): يكتبون مواد ” اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية ، الفيزياء ، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء”.