شروط استقدام العماله المنزلية وكيفية استخراج تأشيرة عاملة 1445

شروط استقدام العماله المنزلية وكيفية استخراج تأشيرة عاملة 1445
شروط استقدام العماله المنزلية

استقدام العمالة المنزلية من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية للمواطنين السعوديين، حيث أنه عدد كبير من المواطنين السعوديين يحتاجون للعمالة للمنازل سواء سائق أو خادمة أو غيرها من العمالة الأخرى، لذلك حددت الحكومة السعودية شروط استقدام العماله المنزلية، لذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم سوف نقوم بشرح التفاصيل حول شروط استقدام العماله المنزلية، وطريقة استخراج تأشيرة عاملة منزل إلكترونيًا.

شروط استقدام العماله المنزلية وكيفية استخراج تأشيرة عاملة 1445
شروط استقدام العماله المنزلية

شروط استقدام العماله المنزلية

تسعى المملكة السعودية إلى توفير أهم الخدمات التي يحتاج لها المواطنين والمقيمين في المملكة بشكل إلكتروني، وواحدة من الخدمات المهمة التي تتيحها الحكومة وهي استقدام العماله المنزلية، حيث حددت بعض شروط استقدام العماله المنزلية، وهي كالتالي:

  • بإمكان الشخص المتقدم توظيف عدد أكبر من العمالة في حال كان قادرًا ماديًا.
  • إذا كان يوجد زواج ثانٍ أو يوجد عدد من الأبناء أو في حال أحد الأبوين أو الاثنين قام بإعالة الأسرة معًا تتم الموافقة على العمالة الثانية.
  • يمكن الموافقة على سائق ثانٍ في حال وجود بنات قادرات على الزواج أو أطفال يتعلمون في مراحل مختلفة.
  • لكي يتمكن صاحب العمل من تعيين عمال جدد، ينبغي أن يقوم بتقديم شهادة طبية صادقة تؤكد أنه يعاني من مرض خطير يتطلب تعيين عمال جدد.
  • للتحقق من قدرة العامل على تلبية أي التزامات مالية، ينبغي عليه تقديم تقريرًا ماليًا يتضمن مبلغ مالي بحد أدنى قدره 35 ألف ريال سعودي.
  • يمكن للشخص المتقدم إكمال الخطوات المتبقية لتجديد إقامته، في حال لديه حسابًا نشطًا على منصة أبشر.
  • يتطلب من المتقدم الشخص المتقدم سداد كافة الرسوم الخاصة بالمخالفات المروية في حال وجودها، كما ينبغي أن يتأكد من عدم تورطه في أي قضايا جنائية.

خطوات استخراج تأشيرة عاملة منزلية

ضمن حديثنا عن شروط استقدام العماله المنزلية، سوف نتعرف على خطوات استخراج تأشيرة عاملة منزلية، حيث تتيح الحكومة السعودية هذه الخدمة بشكل إلكتروني من خلال اتباع بعض الخطوات بسيطة، وهي كالتالي:

  1. الدخول إلى منصة مساند الإلكترونية.
    من خلال القائمة عند يمين الشاشة، يتم اختيار الخدمات.
  2. سوف يظهر أمام المتقدم تأشيرات العمالة المنزلية، يقوم بالنقر على خانة ابدأ الآن.
  3. سوف يطلب الموقع من المتقدم التوجه لتسجيل الدخول من خلال كتابة رقم الهوية أو الإقامة، بالإضافة إلى كلمة المرور لمتابعة الخدمة.
  4. في هذه الخطوة سوف يطرح الموقت على الشخص المتقدم بعض الأسئلة المتعلقة بالحالة الوظيفية، كذلك إثبات الحالة المادية، وكذلك عن هل قام المتقدم بسداد رسوم التأشيرة.
  5. بعد الانتهاء من الإجابة على الأسئلة يتم الضغط على التالي.
  6. يتطلب إدراج كافة البيانات المطلوبة المتعلقة بالتأشيرة، مثل مهنة المتقدم، محل إقامة المتقدم، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.
  7. اختيار التالي، بالإضافة إلى إدخال جميع البيانات المادية المطلوبة التي تتعلق بالحساب البنكي للمتقدم، والراتب الشهري الذي يحصل عليه.
    مرة أخرى يتم النقر على التالي.
  8. ثم يتم الاطلاع على جميع الأحكام والشروط مع الموافقة عليها.
  9. في النهاية يتم الضغط على إرسال.