مصر تودع بطولة كأس أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح 8 / 7

مصر تودع بطولة كأس أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح 8 / 7
مصر تودع بطولة كأس أمم أفريقيا

لم تحظ مصر بحظ في “ركلات الترجيح”حيث غادر “المنتخب المصري” بطولة كأس أمم إفريقيا من دور الـ16 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث تم تعادلهم في الوقت الأساسي، وقاموا بلعب أشواط إضافية وتم تعادلهم فيها أيضا، وبعد ذلك قاموا بلعب ركلات الترجيح التي جعلت مصر تودع بطولة كأس أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية، ومن المعروف أن المنتخب المصري لعب هذه المباراة من دون الحارس الأساسي للفريق “محمد الشناوي”، ودون اللاعب المحترف “محمد صلاح”.

مصر تودع بطولة كأس أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح 8 / 7
مصر تودع بطولة كأس أمم أفريقيا

مصر تودع بطولة كأس أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية

أُسدل الستار اليوم الأحد 28 يناير على مشاركة مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث شهدت البطولة خروج الفراعنة من دور الستة عشر بعد مباراة مثيرة مليئة بالتوتر والإثارة، رغم الأداء القوي والروح القتالية التي أظهرها الفريق، إلا أن الحظ لم يحالفهم في النهاية، مما أدى إلى وداعهم المبكر للبطولة، هذا الخروج يعد لحظة مؤثرة لمحبي ومشجعي الكرة المصرية، الذين كانوا يأملون في تحقيق إنجاز كبير في هذه النسخة من البطولة.

أحداث مباراة منتخب مصر والكونغو الديمقراطية

منتخب مصر يودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 وذلك بعد خسارته أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، بينما يتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلي دور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا، وذلك بعد فوزه على المنتخب المصري 8/7 بركلات الحظ حيث تم الانتهاء من الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بنتيجة 1/1 التعادل الإيجابي، فتم توديع البطولات من قبل المنتخب المصري، وتم تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية ليقابل منتخب غينيا في “الدور ربع النهائي” للبطولة.

تم انتهاء الشوط الأول ضمن أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي للفريقين، حيث سجل المنتخب الكونغولي هدفًا في الدقيقة 37 من خلال اللاعب “كاتشاك إليا”، ثم قام المنتخب المصري بتعديل النتيجة في الوقت البدل ضائع للشوط الأول عن طريق اللاعب مصطفى محمد من خلال ركلة ترجيح، وانتهت أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

بعد ذلك تم لعب أشواط إضافية انتهت بالتعادل أيضًا 1/1 ثم الاتجاه إلى ركلات الترجيح الذي انتهت لصالح الكونغو، وغاب عن التشكيلة الأساسية للفريق الحارس الأساسي “محمد الشناوي” لاعب النادي الأهلي، وغاب أيضًا اللاعب المحترف “محمد صلاح” لاعب نادي ليفربول.

أحداث مباراة منتخب مصر والكونغو
أحداث مباراة منتخب مصر والكونغو

تشكيل مباراة مصر والكونغو

بدأت المباراة الساعة عاشرة مساء يوم الأحد الموافق الثامن والعشرون من يناير بالتشكيل الذي أعلن عنه المدرب روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري الوطني والذي جاء كالآتي:

محمد أبو جبل “أحمد فتوح”، “أحمد حجازي”، “محمد عبد المنعم”، “محمد هاني”، “حمدي فتحي”، “مروان عطية”، “محمد النني”، “أحمد سيد زيزو”، “محمود تريزيجيه”، “مصطفى محمد”.

أما عن دكة البدلاء فكانت كالآتي:

“محمد صبحي- أحمد الشناوي- عمر كمال- علي جبر- ياسر إبراهيم- محمد حمدي- مهند لاشين- محمود حمادة_محمود كهربا- مصطفى فتحي- عمر ورموش- أحمد حسن كوكا”.