مفاجأة في تشكيل منتخب مصر اليوم أمام الكونغو الديمقراطية

مفاجأة في تشكيل منتخب مصر اليوم أمام الكونغو الديمقراطية

يستعد منتخب مصر الليلة لمواجهة الكونغو الديمقراطية في إطار مباريات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية المُقامة في كوت ديفوار، في ظل عدد من الغيابات التي يُعاني منها المنتخب نتيجة الإصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين، ففي البداية وبالتحديد في مواجهة منتخب غانا تعرض نجم الفريق محمد صلاح لإصابة بشد في العضلة الخلفية.

مفاجأة في تشكيل منتخب مصر اليوم أمام الكونغو الديمقراطية

إصابات منتخب مصر الأخيرة

بعد ذلك تعرض محمد الشناوي حارس المرمى الأساسي للمنتخب لخلع في الكتف، وبالتالي لن يستطيع اللحاق بأي مباراة في البطولة في حال استمرار المنتخب المصري، بل ويغيب الشناوي عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر كاملة نتيجة هذه الإصابة الخطيرة لحراس المرمى بشكل عام.

وخلال التدريبات الأخيرة تعرض لاعب وسط الملعب إمام عاشور لإصابة قوية في الرأس، تسببت له في إرتجاج خفيف في المخ، وغاب عن التدريبات مُنذ تلك الإصابة مما جعل المدير الفني للمنتخب روي فيتوريا يُفضل استبعاده من قائمة المنتخب اليوم في مواجهة الكونغو الديمقراطية.

مفاجأة في تشكيل المنتخب

وبرغم أنه لم يكن هناك حديث سابق عن إصابة عمر مرموش بنزلة برد، إلا أن العديد من المواقع الإلكترونية أكدت أن مرموش سوف يجلس على دكة البدلاء، وأن من سوف يُشارك بدلاً منه هو لاعب النادي الأهلي محمود كهربا لما يتمتع به اللاعب من خبرات أفريقية كبيرة اكتسبها من مشاركته مع الأهلي في العديد من البطولات الأفريقية في الفترة الأخيرة.

هذا وسوف يُشارك محمود حسن تريزجيه من بداية اللقاء هذه المرة وهو الذي جلس على دكة البدلاء في مباريات المنتخب خلال الجولة الأولى، وهي دوري المجموعات وبرغم نزوله وتغييره أوضاع المنتخب إلا أنه كان يظل احتياطيًا في المباراة التالية ولكن أخيرًا سوف يبدأ لقاء اليوم من بدايته.