ملخص مباراة مصر والكونغو الليلة فى دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا

ملخص مباراة مصر والكونغو الليلة فى دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا

تحظي بطولة كأس أمم أفريقيا بأهمية كبيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا والشارع المصري بشكل خاص؛ حيث أن المنتخب المصري يخوض اليوم مباراة مصيرية وحاسمة في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات الدور 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تقام حالياً في كوت ديفوار.

ملخص مباراة مصر والكونغو الليلة فى دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا

مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

تقام مباراة مصر والكونغو الليلة فى دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا في تمام الساعة 10 مساءاً بتوقيت القاهرة والساعة 11 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو.

يعاني منتخب مصر من مجموعة الغيابات بسبب الإصابات التي ضربت منتخب مصر والتي أبرزها حارس المرمى محمد الشناوي واللاعب أمام عاشور واللاعب محمد صلاح.

مباراة مصر والكونغو
مباراة مصر والكونغو

وقد تأهل منتخب مصر للدور ال 16 بعدما حقق تعادل أمام منتخب الرأس الأخضر بهدفين لكلا منهم في الجولة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، نتيجة هذا التعادل رفع منتخب مصر 3 نقاط احتل بعدها المركز الثاني في المجموعة وقد جاء بعد منتخب الرأس الأخضر المتصدر برصيد 7 نقاط.

ملخص مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

  • الشوط الأول

في الدقيقة 3 ضربة حرة لمنتخب مصر ، وفي الدقيقة 4 هجمة خطيرة من منتخب الكونغو الديمقراطية ولكن يسددها حرسي المرمى ابو جبل.

في الدقيقة 5 عرضية من اللاعب محمد هاني ولكن لم يستغلها حمدي فتحي، في الدقيقة 9 يتعرض منتخب مصر لفرصة مهمة ولكن لم يحسن استغلالها مصطفى محمد، وبعد مرور أول ربع ساعة مازالت النتيجة تعادل سلبي.

في الدقيقة 25 رمية تماس لمنتخب مصر، ثم يبدأ محمد هجمة لصالح مصر ، في الدقيقة 34 ينفذ زيزو ضربة حرة داخل منطقة الجزاء ولكن امسك بها حارس الكونغو، نجح منتخب الكونغو في إحراز أول هدف.

في الدقيقة 44 يحتسب الحاكم وذلك بعد صد لاعب الكونغو أحمد حجازي بالكوع في وجه، وفي الدقيقة 45 يحرز مصطفى محمد يحرز الهدف الاول لمنتخب مصر، تدخل عنيف من قبل لاعب الكونغو وسقوط مصطفى محمد، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي.

  • الشوط الثاني 

يبدأ بدخول محمد حمدي وأحمد فتوح وفي الدقيقة 48 يبعد حجازي الكرة إلى رمية تماس، وفي الدقيقة 49 يحتسب خطأ لصالح النني وذلك نتيجة عرقلة لاعب الكونغو.

ضغط متواصل من لاعبي الكونغو الديمقراطية وتسديدة قوية من مروان عطية استطاع حارس الكونغو بامساكها مرتين، في الدقيقة 67 خطأ لصالح لمحمد عبد المنعم، في الدقيقة 70 إصابة اللاعب مصطفى محمد ونزول الفريق الطبي، ثم تنتهي المباراة بين مصر والكونغو الديمقراطية بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1.