منتخب مصر يودع كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح

منتخب مصر يودع كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح

ودع المنتخب المصري كأس الأمم الأفريقية 2024 بعد الخسارة من منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 7/8 بركلات الترجيح خلال المباراة التي جمعتهم، مساء أمس الأحد، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، وانتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، ليودع منتخب الفراعنة البطولة من الدور الـ16، بينما يتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور ربع النهائي.

منتخب مصر يودع كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح

تشكيل المنتخب المصري أمام الكونغو

بدأ المنتخب المصري بقيادة روي فيتوريا مباراته أمام الكونغو بتشكيل مكون من:

  • حارس مرمى: محمد أبو جبل.
  • خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، محمد هاني.
  • خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، مروان عطية.
  • خط الهجوم: محمود تريزيجيه، مصطفى محمد، أحمد سيد زيزو.

ملخص مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، تمكن اللاعب ميشاك إيليا من إحراز هدف التقدم للكونغو بعد عرضية مرت من الحارس محمد أبو جبل.

ولكن نجح المنتخب المصري في العودة سريعًا، ففي الدقيقة +45 من زمن الشوط الأول تمكن اللاعب مصطفى محمد من تسجيل هدف التعادل للمنتخب المصري من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد تدخل قوي على المدافع أحمد حجازي.

وفي الدقيقة 95 في الشوط الإضافي الأول، حصل اللاعب محمد حمدي على بطاقة حمراء مباشرة بعد التدخل القوي على لاعب منتخب الكونغو، ليكمل عناصر المنتخب المصري اللقاء بـ10 لاعبين.

وانتهى اللقاء بهدف لكل فريق ليتوجه المنتخبان إلى ركلات الترجيح، واستطاع جميع عناصر المنتخب المصري تسجيل ركلاتهم ما عدا مصطفى محمد أضاع ركلة الجزاء الثانية للمنتخب الوطني، وأضاع أبو جبل ركلة الجزاء الأخيرة.

6 37

من سيواجه منتخب الكونغو الديمقراطية في دور ربع النهائي

من المقرر أن يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية منتخب غينيا في دور ربع النهائي بكأس الأمم الأفريقية، واستطاع منتخب غينيا التأهل إلى دور ربع النهائي بعد الفوز على غينيا الاستوائية بدور الـ16 بهدف في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب محمد بايو.