تخفيضات تصل لـ 50%.. التموين تكشف موعد انطلاق الأوكازيون الشتوي 2024

تخفيضات تصل لـ 50%.. التموين تكشف موعد انطلاق الأوكازيون الشتوي 2024
الأوكازيون الشتوي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة لانطلاق الأوكازيون الشتوي للعام 2024، على أن يبدأ يوم الخامس من شهر فبراير المقبل ويستمر لمدة شهر، وأن يكون لكل محل أسبوعين، وأن تحصل الجهات المشاركة في الأوكازيون على موافقة مسبقة من مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالتهم التجارية شرط أن تلتزم الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة.

تخفيضات تصل لـ 50%.. التموين تكشف موعد انطلاق الأوكازيون الشتوي 2024
الأوكازيون الشتوي

وحسب نظام العمل بالأوكازيون الشتوي، فأن للمحلات المشاركة في التصفيات لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شرط أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، حيث يتوقع أن تصل نسبة التخفيضات إلى 50% لبعض المنتجات.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد توقع في تصريحات سابقة، أن يشارك عدد كبير من المحلات والشركات المصرية في الأوكازيون الشتوي المقبل، حيث وصل عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى أكثر من 3 آلاف محل من قطاع أعمال عام وخاص وتعاوني واستثمار.

كما توقع وزير التموين، أن تصل التخفيضات في الأوكازيون الشتوي إلى 50%، على أن يعلن كل محل مشارك عن نسبة التخفيض المناسبة لأسعار السلع المباعة به، وأنها لا تلزم المحال بنسبة تخفيض محددة بشرط أن تكون التخفيضات حقيقة وغير وهمية ويتم توضيح السعر قبل وبعد التخفيض.

وكانت شعبة الملابس الجاهزة التابعة للغرفة التجارية، قد أكدت أنه مع إبلاغ وزارة التموين بالموعد المحدد تقوم بتطبيقه وإعلامه لكل مديرياتها المنتشرة على مستوى الجمهورية، للبدء في استقبال طلبات الالتحاق والمشاركة في الأوكازيون الشتوي من قبل المحال التجارية بفترة كافية.

وأشارت شعبة الملابس الجاهزة، إلى أن الأوكازيون الشتوي والصيفي دائما ما تقدم الفائدة بالنسبة للمواطنين والتجار في ذات الوقت، حيث يحصل المواطن على المنتجات والملابس بثمن قليل وتصل نسبة التخفيض على بعض القطع بالمحال التجارية لـ 50 و70%.