تدخل حكومي عاجل للسيطرة على أسعار السلع قبل شهر رمضان

تدخل حكومي عاجل للسيطرة على أسعار السلع قبل شهر رمضان
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أصدر عدة قرارات لمواجهة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق خلال الفترة الأخيرة بشكل مبالغ فيه، بالإضافة إلى القرارات التي أصدرتها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

تدخل حكومي عاجل للسيطرة على أسعار السلع قبل شهر رمضان
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال اتصال هاتفي ببرنامج مع خير المذاع عبر قناة المحور الفضائية، أن وزير التموين أصدر قرار يلزم الشركات بداية من شهر مارس المقبل بتحديد الحد الأقصى لسعر بيع السلعة من أجل السيطرة على الارتفاع المتزايد في أسعار السلع، خاصة قبل بداية شهر رمضان المبارك المقرر فلكيا أن يبدأ يوم الإثنين الـ 11 من شهر مارس القادم..

وتابع الحمصاني،  أن وزارة التموين حددت بداية شهر مارس لإلزام الشركات بوضع حد أقصى لسعر بيع السلعة،  لأن ليس كل الشركات لديها إمكانية طباعة السعر على السلع، فبعض الشركات كانت تحتاج إلى وقت لتوفيق أوضاعها فضلا عن وجود سلع في الأسواق قديمة لم يتم كتابة السعر الأقصى عليها.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء في تصريحاته، إلي أنه ” إذا فرضنا أن أقصى سعر لبيع السلعة 20 جنيهًا، وإذا وجد المستهلك سعر البيع أعلى من المعلن من حقه أن يقدم شكوى لجهاز حماية المستهلك”، مشيرا إلى أنه اعتبارا من الأول من شهر مارس عندما تكتمل المنظومة سيكون هناك مزيد من الرقابة على الأسواق.

يذكر أن خلال الأيام الماضية، ارتفعت أسعار أغلب أسعار السلع الغذائية، حيث ارتفع سعر المكرونة والسكر، والزيت بكافة أنواعه، وكذلك أسعار الفول وأسعار الأجبان بكافة أنواعها، لأكثر من مرة خلال شهر يناير الجاري، وبررت الشركات الزيادة بارتفاع تكلفة الإنتاج بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه ووصوله لأكثر من 60 جنيه في السوق الموازي.