شركة سامسونج Samsung تطور في هواتف جالاكسي خاصية اكتشاف الحوادث

شركة سامسونج Samsung تطور في هواتف جالاكسي خاصية اكتشاف الحوادث

تعتبر شركة سامسونج واحدة من الشركات العملاقة التي تعمل في صناعة الأجهزة الذكية، وتهتم بتحقيق المزيد من المزايا التنافسية التي تمكنها من الاستمرار في صدارة الأسواق العالمية والمحلية، وتخطط سامسونج لتطوير ميزة جديدة تعمل على اكتشاف حوادث السيارات على أن تكون هذه الخاصية ضمن فئة هواتف جالاكسي عالية المواصفات مثل جالاكسي زد ونظام التشغيل S24، وفيما يلي سوف نتعرف على هذه الميزة الجديدة عبر بوابة الصبح.

شركة سامسونج Samsung تطور في هواتف جالاكسي خاصية اكتشاف الحوادث

مستشعر حوادث السيارات

هي إشارات في النظام تنتج عن مستشعر تحت مسمى تنبيه كشف الحوادث، وهو عبارة عن مستشعر افتراضي مركب يعمل على معالجة البيانات التي يتم استقبالها عبر المستشعرات الأساسية، وبحسب ما ذكره الباحث ميشال رحمان المتخصص في نظام أندرويد فقد تم تصميم المستشعر ليقوم بالإبلاغ الفوري للتطبيقات المختصة عن الحوادث المحتملة.

ومن المتوقع أن يتم توفير هذه الخاصية في هواتف سامسونج جالاكسي من الطراز الرفيع S24، وقد يتم توفيرها مع التحديثات القادمة خلال العام الجاري، والجدير بالذكر أن خاصية اكتشاف حوادث السيارات موجودة بالفعل منذ عام 2019 في هواتف جوجل بكسل، وتوجد أيضًا في أجهزة آيفون 14 وكذلك الإصدارات الأحدث.

690696 1424031051
خاصية اكتشاف حوادث السيارات

آلية عمل خاصية كشف حوادث السيارات

تعتمد آلية عمل نظام كشف حوادث السيارات على مستشعرات التسارع والميكرفون بجانب الجيروسكوب من أجل استقبال بيانات الحركة والصوت، وتحليل البيانات وتحديد الوضع إذا كان حادث أم لا.

وفي حالة اكتشاف حادث يقوم الهاتف بعرض خيار للاتصال برقم الطوارئ، وإذا لم يتلقي أي استجابة من المستخدم يتصل بشكل تلقائي بخدمات الطوارئ مع إرسال الموقع الجغرافي للمكان، وتستهدف هذه الميزة سرعة تدخل خدمات الطوارئ والمساعدة في إنقاذ الحياة المستخدم، ومن المتوقع أن تعتمد شركة سامسونج على نفس الآلية الحالية في استخدام خاصية كشف حوادث السيارات.